لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بائع كتب من هونج كونج يهرب إلى تايوان تحسبا لسن قوانين تسليم مطلوبين

بائع كتب من هونج كونج يهرب إلى تايوان تحسبا لسن قوانين تسليم مطلوبين
ضباط شرطة يقفون أمام متجر مغلق لبيع الكتب في هونج كونج قبل احتجاج لمطالبة السلطات الصينية بإلغاء مشروع قانون تسليم مطلوبين يوم 28 أبريل نيسان 2019. تصوير: تايرون سيو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

تايبه (رويترز) - قال بائع كتب من هونج كونج كان قد احتجز في الصين إنه يسعى للحصول على اللجوء في تايوان مشيرا إلى أن منطقته لن تكون آمنة بعدما تسن قوانين جديدة تسمح بتسليم مطلوبين للصين والتي قد تسبب مزيدا من هجرة المركز المالي.

وعمل لام وينغ-كي (63 عاما) في متجر كتب مملوك لشركة نشر طبعت كتبا تنتقد زعماء صينيين وأنماط حياتهم الخاصة. ووجد الرجل نفسه في قلب عاصفة سياسية عام 2015 عندما احتجزه ضباط صينيون هو وخمسة آخرين من بائعي الكتب بهونج كونج.

وبعد احتجازه في الصين، سمحت السلطات له بالعودة لهونج كونج في زيارة قصيرة بعد دفع كفالة لكنه مكث وعاش هناك كهارب مستندا إلى عدم وجود قانون في هونج كونج لتسليم المطلوبين. وسافر الرجل إلى تايوان قبل أيام.

ويأتي قراره بالفرار إلى تايوان قبل ثلاثة أشهر من إقرار البرلمان قوانين متوقعة مثيرة للجدل ستسمح بتسليم أفراد ومنهم أجانب إلى عدد من الدول ومنها الصين لمحاكمتهم.

وتعد القوانين اختبارا للحكم الذاتي الذي تتمتع به هونج كونج. وتخضع المنطقة لسيادة الصين لكنها ورثت نظاما قضائيا منفصلا من الاستعمار البريطاني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة