لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مصحح-النفط يقلص مكاسبه مع انحسار المخاوف بشأن صادرات فنزويلا

مصحح-النفط يقلص مكاسبه مع انحسار المخاوف بشأن صادرات فنزويلا
منصة نفط قبالة سواحل ماليزيا يوم 26 فبراير شباط 2019. تصوير: إدجار سو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(لتصحيح مقدار انخفاض إنتاج النفط الأمريكي في الفقرة الأخيرة)

هيوستون (رويترز) - قلصت أسعار النفط مكاسبها يوم الثلاثاء بعدما صعد خام القياس العالمي برنت متجاوزا 73 دولارا للبرميل، مع انحسار القلق في السوق من حدوث تمرد على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يضر بصادرات بلاده من النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 76 سنتا، أو 1.1 في المئة، لتبلغ عند التسوية 72.80 دولار للبرميل، بعدما صعدت لأعلى مستوى في الجلسة عند 73.27 دولار. وفي الأسبوع الماضي، تجاوز برنت 75 دولارا مسجلا أعلى مستوياته في ستة أشهر.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 41 سنتا، أو 0.7 في المئة، لتغلق عند 63.91 دولار للبرميل، بعدما بلغت أعلى مستوى في الجلسة عند 64.75 دولار.

ارتفعت الأسعار بعدما دعا زعيم المعارضة الفنزويلي خوان جوايدو إلى انتفاضة عسكرية ضد مادورو، لكنها قلصت مكاسبها بعدما قالت الحكومة إن عمليات شركة النفط بي.دي.في.إس.إيه التي تديرها الدولة لم تتعطل وإن قادة الجيش لا يزالون على ولائهم.

وكانت الأسعار تلقت دعما في وقت سابق، حينما قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن الاتفاق المبرم بين المنتجين لخفض الإنتاج قد يتم تمديده إلى نهاية 2019. وضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أوبك لزيادة الإنتاج مع تشديد واشنطن للعقوبات المفروضة على إيران.

وتلقت الأسعار دعما أيضا من بيانات حكومية أظهرت انخفاض إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة في فبراير شباط للشهر الثاني على التوالي، حيث تراجع الإنتاج 187 ألف برميل يوميا إلى 11.7 مليون برميل يوميا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة