لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

البورصة السعودية تصعد بدعم من أسهم شركات الأسمنت، وسوق دبي تهبط

البورصة السعودية تصعد بدعم من أسهم شركات الأسمنت، وسوق دبي تهبط
متعامل سعودي يتابع حركة الأسهم في فالكوم للخدمات المالية في الرياض. أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من كارينا دسوزا وأبينايا فيجاياراجافان

(رويترز) - ارتفعت البورصة السعودية يوم الأربعاء للجلسة الثانية في موجة صعود مدعومة بأسهم منتجي الأسمنت، بينما نزلت سوق دبي بعدما جرى تداول سهم إعمار العقارية بدون الحق في توزيعات الأرباح وهبط لأدنى مستوى في شهر.

وارتفع المؤشر السعودي 0.6 بالمئة، وكان سهم أسمنت أم القرى أكبر الرابحين على المؤشر بصعوده 9.9 بالمئة بعدما أعلنت الشركة عن ارتفاع كبير في صافي ربح الربع الأول من العام.

وزادت أسهم معظم شركات إنتاج الأسمنت لليوم الثاني على التوالي، بعد نتائج قوية في الربع الأول، مدفوعة بارتفاع أسعار البيع وأحجام المبيعات.

وصعدت أسهم جميع شركات الأسمنت وعددها 14 شركة، حيث زاد سهم أسمنت المنطقة الجنوبية 9.8 بالمئة وأسمنت المنطقة الشمالية 8.1 بالمئة.

وثمة نظرة إيجابية لقطاع الأسمنت بفعل توقعات بارتفاع الطلب مع تسارع أنشطة البناء، لاسيما في المشروعات الكبرى، وفقا لما ذكره محمد فيصل بوتريك من الرياض المالية.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.6 بالمئة مع هبوط سهم إعمار العقارية 3.3 بالمئة إلى أدنى مستوياته في شهر، حيث جرى تداول السهم بدون الحق في توزيعات الأرباح.

ونزل سهم العربية للطيران اثنين في المئة بعدما قالت شركة الطيران المنخفض التكلفة إن من المرجح أن تطلب شراء 100 طائرة أو أكثر من ايرباص أو بوينج في غضون الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة.

واستقر مؤشر بورصة أبوظبي، معوضا خسائره المبكرة. وارتفع سهم أدنوك للتوزيع، وحدة توزيع الوقود التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، 1.2 في المئة بعدما أعلنت الشركة عن ارتفاع أرباحها 6.6 بالمئة في الربع الأول.

وأغلق سهم بنك أبوظبي التجاري منخفضا 1.8 بالمئة في أول أيام تداول الكيان الجديد الناتج عن اندماجه مع بنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال، وهي صفقة تمخضت عن تأسيس ثالث أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة.

ولامس سهم أبوظبي التجاري أعلى مستوياته في 13 عاما يوم الثلاثاء، قبل موعد بدء الاندماج الفعلي يوم الأربعاء.

وقال طارق قاقيش مدير عام إدارة الأصول في مينا كورب للخدمات المالية "البنك الناتج عن الاندماج سيواجه تحديات تشغيلية في البداية، لذا نفضل البقاء بعيدا حتى نرى كيانا في حيز التشغيل الكامل".

وأضاف قائلا "باعتبارنا مستثمرين في الأمد المتوسط والطويل، سننتظر لنرى بدء ظهور ثمار هذا الاندماج".

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.2 بالمئة، مدعوما بسهم بنك الدوحة وسهم الخليج الدولية للخدمات اللذين صعدا 2.7 بالمئة و2.4 بالمئة على الترتيب. وسجلت الشركة الموردة لمنصات الحفر ارتفاعا في صافي ربح الربع الأول.

وبورصتا مصر والبحرين مغلقتان يوم الأربعاء في عطلة عامة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

- السعودية.. ارتفع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 9362 نقطة.

- أبوظبي.. استقر المؤشر عند 5258 نقطة.

- دبي.. تراجع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 2752 نقطة.

- قطر.. زاد المؤشر 0.2 بالمئة إلى 10400 نقطة.

- سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.5 بالمئة إلى 3966 نقطة.

- الكويت.. انخفض المؤشر 0.1 بالمئة إلى 6044 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة