لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تركيا تنفي أن يكون اثنان من مواطنيها محتجزان في ليبيا جاسوسين

حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) - ذكرت صحيفة تركية يوم الأربعاء أن قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر اعتقلت عاملين تركيين بمطعم ونفت أنقرة أن يكونا جاسوسين.

وقالت صحيفة خبر ترك إن فولكان التينوك ومحمد دمير اللذين كانا يعملان في مطعم بجنوب العاصمة الليبية طرابلس محتجزان منذ 12 أبريل نيسان في سجن قرب بنغازي. وذكرت أن وسائل إعلام موالية لحفتر قالت إن ثمة اشتباها بأنهما جاسوسان لكن السلطات التركية رفضت هذه المزاعم ووصفتها بأنها "هذيان مواقع التواصل الاجتماعي".

ورفضت وزارة الخارجية التركية التعليق.

وشن الجيش الوطني الليبي المتمركز في شرق البلاد هجوما على طرابلس في الغرب قبل ثلاثة أسابيع. لكنه لم يتمكن بعد من اختراق الدفاعات في جنوب المدينة رغم القتال العنيف.

وقضت معركة طرابلس تقريبا على جهود تدعمها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى اتفاق سلام بين طرفي الصراع اللذين يتنافسان على السلطة منذ سقوط حكم معمر القذافي في انتفاضة دعمها حلف شمال الأطلسي عام 2011.

وتؤيد تركيا حكومة طرابلس المعترف بها دوليا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة