لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تشيلسي يحقق رقما قياسيا بالتعادل 1-1 مع اينتراخت فرانكفورت

تشيلسي يحقق رقما قياسيا بالتعادل 1-1 مع اينتراخت فرانكفورت
بيدرو لاعب تشيلسي يحتفل باحراز هدف في شباك اينتراخت فرانكفورت في ذهاب قبل نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس. تصوير: رالف اورلوفسكي - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

فرانكفورت (رويترز) - تعادل اينتراخت فرانكفورت 1-1 مع ضيفه تشيلسي في ذهاب الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس بعدما سجل بيدرو هدفا غاليا خارج الديار مع صفارة نهاية الشوط الأول.

وبهذا التعادل حقق تشيلسي رقما قياسيا بخوض 16 مباراة متتالية دون هزيمة في الدوري الأوروبي ليحطم الرقم السابق الذي حققه أتليتيكو مدريد من 2011 إلى 2012.

وكان الصربي لوكا يوفيتش وضع أصحاب الضيافة في المقدمة في الدقيقة 23 من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية من مواطنه فيليب كوستيتش ليحرز اللاعب البالغ من العمر 21 عاما هدفه التاسع في المسابقة و26 له هذا الموسم.

لكن فرانكفورت أخفق في الاستفادة من هذا التقدم وخارت قواه في الشوط الثاني الذي هيمن عليه الفريق الزائر.

وسدد روبن لوفتوس-تشيك كرة حادت عن المرمى في الدقيقة 42 وصنع الهدف للجناح الإسباني بيدرو الذي سدد بيسراه في الشباك.

وكان تشيلسي الأكثر نشاطا بعد الاستراحة على عكس أول 40 دقيقة من المباراة وأفلت الفريق المستضيف من هدف آخر عندما سدد ديفيد لويز في العارضة من ركلة حرة في الدقيقة 55.

وقال سيزار أزبليكويتا قائد تشيلسي "كنا في ورطة".

وتابع "لكن في آخر 15 دقيقة من الشوط الأول سيطرنا وصنعنا فرصا رائعة. سجلنا قبل الاستراحة وفي الشوط الثاني كنا أخطر من المنافس".

ويحتل الفريقان المركز الرابع في الدوري المحلي في بلديهما بينما يمثل الدوري الأوروبي طريقا بديلا للعب في دوري الأبطال الموسم المقبل.وستقام مباراة الإياب في ستامفورد بريدج يوم الخميس المقبل.

وترك ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي ايدن هازارد على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 62 حيث فضل إراحة اللاعب البلجيكي لخوض مباراتين مهمتين في الدوري الانجليزي الممتاز أمام واتفورد وليستر سيتي.

وقال ساري الذي شعر أن تشيلسي كان يجب أن يسجل المزيد "أنا سعيد جدا بالأداء لكن لست كذلك بالنتيجة.

"بعد 25 دقيقة بدأنا اللعب. لعبنا بشكل جيد جدا في آخر 20 دقيقة من الشوط الأول ولمدة 35 دقيقة من الشوط الثاني. أعتقد أننا كنا نستحق الفوز لكن التعادل 1-1 خارج ملعبنا ليست نتيجة سيئة".

وتغلب أرسنال 3-1 على بلنسية في المواجهة الأخرى للدور قبل النهائي لتزيد احتمالات أن يكون النهائي في باكو بين فريقين من لندن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة