لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

رئيس وزراء تونس يكلف الجيش بنقل الوقود وسط إضراب عمالي

رئيس وزراء تونس يكلف الجيش بنقل الوقود وسط إضراب عمالي
سيارات اصطفت في طوابير انتظارا للتزود بالوقود في تونس في صورة بتاريخ الثاني من مايو ايار 2019. تصوير: زبير السويسي - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

تونس (رويترز) - قال مسؤول حكومي لرويترز إن رئيس الوزراء كلف الجيش يوم الجمعة بنقل الوقود وسط إضراب أدى إلى طوابير طويلة أمام محطات الوقود التي نفدت إمداداتها.

وبدأ عمال نقل الوقود في تونس يوم الخميس إضرابا مدته ثلاثة أيام للمطالبة بزيادة أجورهم.

وفي حين ترزح الحكومة تحت وطأة ضغوط المقرضين لخفض الإنفاق وتجميد زيادات الأجور، فإنها تواجه مطالب قوية من النقابات لرفع الأجور وتحسين الأوضاع المالية.

‭‭‭ ‬‬‬ويطالب عمال نقل الوقود بمنح وزيادات شهرية قيمتها حوالي 100 دولار شهريا.

وقال مسؤول لرويترز ان رئيس الوزراء يوسف الشاهد كلف الجيش بنقل المحروقات في ظل استمرار الاضراب الذي ‭‭"‬‬عطل مصالح المواطنين‭‭"‬‬.

وتسبب الاضراب في حالة من الارتباك والغضب بين التونسيين الذين اصطف بعضهم في طوابير طويلة أمام محطات الوقود فيما اضطر آخرون للتخلي عن مركباتهم بسبب نفاد المحروقات.

ويشكو التونسيون من تراجع كبير في جودة الخدمات العامة منذ الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي في 2011 والتي أدت إلى انتقال ديمقراطي لكنها أوقعت البلاد أيضا في براثن أزمة اقتصادية.

وإضراب عمال نقل الوقود هو الأحدث في سلسلة إضرابات هزت عدة قطاعات مثل التعليم والصحة والنقل، وهو ما يضع المزيد من التحديات أمام الحكومة التي تكافح لإنعاش الاقتصاد وسط شح في السيولة.

‭‭ ‬‬‬

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة