لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مجموعة ليما تتهم مادورو بحماية "جماعات إرهابية" في كولومبيا

مجموعة ليما تتهم مادورو بحماية "جماعات إرهابية" في كولومبيا
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في كراكاس يوم 23 أبريل نيسان 2019. صورة لرويترز من قصر الرئاسة في كراكاس -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ليما (رويترز) - اتهمت مجموعة ليما التي تدعم المعارضة في فنزويلا الرئيس نيكولاس مادورو بحماية "جماعات إرهابية" في كولومبيا، مواصلة الضغط بعد أيام من اخفاق محاولة انتفاضة عسكرية في عزل مادورو.ولم تعط المجموعة تفاصيل بشأن الجماعات التي زعمت أن مادورو يدعمها في كولومبيا. ولكنها قالت في بيان مشترك إنها ترفض أي محاولة لاغتيال الرئيس الكولومبي إيفان دوكي أو تقويض أمن المنطقة.

وكان دوكي قد قال على تويتر في 27 أبريل نيسان إن التفجيرات التي وقعت بقاعدة عسكرية قد تم تدبيرها من فنزويلا حيث زعم أن مادورو يحمي متمردي جماعة جيش التحرير الوطني الكولومبية.

ولم ترد حكومة مادورو على طلبات للتعليق. وكثيرا ما يتهم مادورو دوكي اليميني ومجموعة ليما والولايات المتحدة بالتآمر لإسقاط حكومته الاشتراكية.

وأكدت مجموعة ليما يوم الجمعة اعتراضها على التدخل العسكري لعزل مادورو وشجعت الفنزويليين على مواصلة الجهود الرامية إلي تحقيق الديمقراطية.

وأضافت المجموعة في بيان مشترك عقب اجتماع في بيرو إنها قررت مساعدة مشاركة كوبا في البحث عن نهاية للأزمة السياسية في فنزويلا ودعت إلى اجتماع عاجل لمجموعة الاتصال الدولية التي يدعمها الاتحاد الأوروبي والتي تشدد على الحوار من أجل التوصل لحل.

وتضم مجموعة ليما نحو 12 دولة من بينها كندا والبرازيل والأرجنتين وتشيلي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة