لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أتلانتا يعزز آمال التأهل لدوري الأبطال بالفوز على لاتسيو

أتلانتا يعزز آمال التأهل لدوري الأبطال بالفوز على لاتسيو
دوفان زاباتا لاعب أتلانتا المنافس بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من أليسدير ماكنزي

روما (رويترز) - قطع أتلانتا خطوة كبيرة نحو التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 3-1 خارج ملعبه على لاتسيو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد.

ومنح ماركو بارولو التقدم لأصحاب الأرض مبكرا لكن هدفين من دوفان زاباتا وتيموثي كاستاني إضافة لهدف عكسي سجله والاس قادوا أتلانتا للانتصار.

ويحتل فريق المدرب جيان بييرو جاسبريني المركز الرابع برصيد 62 نقطة لكنه أصبح على بعد نقطة واحدة من إنترناسيونالي صاحب المركز الثالث الذي اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع أودينيزي يوم السبت.

ويتأخر لاتسيو، الذي يواجه أتلانتا مرة أخرى في نهائي كأس إيطاليا يوم 15 مايو أيار، بسبع نقاط عن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال ويحتل المركز الثامن قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم.

وسدد بارولو في الزاوية السفلى للمرمى بعد ثلاث دقائق فقط لكن زاباتا أدرك التعادل في منتصف الشوط الأول.

وهذا هو الهدف 22 للاعب الكولومبي في الدوري هذا الموسم، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب في أتلانتا في موسم واحد منذ أحرز فيليبو إنزاجي 24 هدفا في 1996-1997.

وفي الشوط الثاني اعترض بابو جوميز طريق تمريرة ضعيفة من والاس قبل أن يمرر إلى كاستاني ليسجل الهدف الثاني. وضمن أتلانتا الانتصار عندما ارتقى والاس عاليا ليحول الكرة برأسه في شباك فريقه من ركلة ركنية.

وقد يقلص روما صاحب المركز الخامس الفارق مع أتلانتا إلى نقطة واحدة إذا هزم جنوة في وقت لاحق يوم الأحد، في حين يستطيع ميلانو تقليص الفجوة مع المربع الذهبي إلى ثلاث نقاط بالفوز على بولونيا يوم الاثنين.

وفي مباريات أخرى، تأكد هبوط فروزينوني بعد أن فرط في تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع مستضيفه ساسولو بينما أصبح إمبولي صاحب المركز 18 على بعد نقطتين من منطقة الأمان بتغلبه 1-صفر على فيورنتينا.

وأحرز فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا هدفين في تعادل فريقه 3-3 مع بارما لينفرد بصدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 25 هدفا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة