لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

كونسورتيوم بيرل بتروليوم ينوي جمع تمويل للاستثمار في كردستان العراق

كونسورتيوم بيرل بتروليوم ينوي جمع تمويل للاستثمار في كردستان العراق
باتريك ألمان-وارد الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ستانلي كارفالو

أبوظبي (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز يوم الاثنين إن كونسورتيوم بيرل بتروليوم، الذي تملك فيه الشركة المدرجة في أبوظبي ووحدتها نفط الهلال حصة أغلبية، يخطط لجمع تمويل لاستثماراته في إقليم كردستان العراق، بما في ذلك بيع سندات تتراوح قيمتها بين 300 مليون و400 مليون دولار.

وأبلغ باتريك ألمان-وارد الصحفيين أن التمويل سيمزج بين الديون المصرفية والسندات وتمويل من بنك للتصدير والاستيراد وكذلك تمويل مقاولين وبائعين.

وقال إن التمويل يجري جمعه في الأساس لحفر آبار استكشافية وآبار للتنمية وإقامة منشآت لمعالجة الغاز.

وتابع أن دانة غاز وقعت اتفاقية لبيع الغاز مدتها 20 عاما مع كردستان العراق تمكنها من زيادة إنتاجها إلى 650 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا بحلول 2021 من 400 مليون في الوقت الحالي.

وأضاف أن دانة غاز قد تسعى لإدراج بديل في لندن إذ أن سعر السهم في بورصة أبوظبي أقل من قيمته. وقال "نخطط بالتأكيد لأن نكون جاهزين للإدراج هذا العام وسيعتمد الإدراج الفعلي على أوضاع السوق" مضيفا أن الشركة تنظر في قائمة من المستشارين في إطار خططها للإدراج.

وأعلنت دانة يوم الاثنين ارتفاعا في صافي ربح الربع الأول من العام إلى 25 مليون دولار من 14 مليون دولار قبل عام بفضل الإنتاج في كردستان العراق.

وقالت دانة في بيان إنها أيضا خفضت تكاليف التمويل بمقدار 10 ملايين دولار خلال الربع بعد برنامج لإعادة هيكلة الصكوك وشرائها.

وكان متوسط إنتاج الشركة من الغاز في الربع الأول 68700 برميل من المكافئ النفطي يوميا بارتفاع ستة بالمئة عن العام الماضي.

وقال ألمان-وارد إن دانة ستواصل متابعة مشروعاتها في مصر.

وقال إن الإنفاق الرأسمالي لدانة في كردستان العراق يقدر بما بين 70 و90 مليون دولار في 2019 وحوالي 90 مليون دولار في مصر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة