المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بدء مراسم ثالث وآخر أيام تتويج ملك تايلاند الجديد

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بدء مراسم ثالث وآخر أيام تتويج ملك تايلاند الجديد
أشخاص يصطفون لرؤية ملك تايلاند الجديد ماها فاجيرالونكورن في القصر الكبير في بانكوك يوم الاثنين. تصوير: سوي زيا تون - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

بانكوك (رويترز) – بدأت تايلاند اليوم الاثنين مراسم ثالث وآخر أيام تتويج ملكها الجديد ماها فاجيرالونكورن الذي سيلتقي بدبلوماسيين أجانب وسيحيي رعيته من شرفة بعد يوم شهد موكبا مهيبا له في شوارع العاصمة بانكوك.

وانطلقت مراسم التتويج يوم السبت بعد فترة حداد رسمي على والد الملك الذي توفي في أكتوبر تشرين الأول 2016 بعدما حكم البلاد لمدة 70 عاما.

وحُمل الملك على الأعناق في موكب ملكي بالشوارع يوم الأحد. واحتشد المهنئون الذين ارتدى معظمهم اللون الأصفر المرتبط بالملكية من الصباح الباكر على طول مسار الموكب الذي امتد سبعة كيلومترات من القصر الكبير إلى ثلاثة معابد ملكية.

وسيقوم الملك بتحية جمهور من العامة في حوالي الساعة 4:30 عصرا بالتوقيت المحلي ثم سيلتقي بالدبلوماسيين الساعة 5:30 عصر اليوم الاثنين الذي أعلنته تايلاند يوم عطلة وطنية.

ومنذ توليه الحكم قبل 18 شهرا، عمل الملك فاجيرالونكورن على تعزيز سلطة الملكية فأصبحت له سيطرة مباشرة أكبر على ثروة التاج الطائلة بمساعدة الحكومة العسكرية.

(رويترز)