لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تشيلسي يخسر طعنا بشأن الانتقالات وسيلجأ للمحكمة الرياضية

تشيلسي يخسر طعنا بشأن الانتقالات وسيلجأ للمحكمة الرياضية
علم عليه شعار تشيلسي باستاد ستامفورد بريدج في لندن في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الأربعاء أنه أيّد عقوبة منع تشيلسي من التعاقد مع لاعبين جدد لمدة عام واحد لكن سيكون بوسع النادي اللندني قيد ناشئين تحت 16 عاما خلال تلك الفترة.

وكان تشيلسي عوقب، إلى جانب حظر القيد، بغرامة 600 ألف فرنك سويسري (حوالي 590 ألف دولار) في فبراير شباط الماضي في قضية تتعلق بمخالفة لوائح الانتقالات الدولية للاعبين الناشئين أقل من 18 عاما.

وقال الفيفا في بيان "لجنة الاستئناف بالفيفا قررت الموافقة بشكل جزئي على طعن تشيلسي ضد قرار لجنة الانضباط بمعاقبة النادي ومنعه من التعاقد مع لاعبين على المستوى المحلي والمستوى الدولي لفترتي انتقالات متتاليتين.

"ستسري العقوبة على النادي كله، باستثناء فرق السيدات وكرة الصالات، ولا تمنع النادي من بيع اللاعبين".

لكن لجنة الاستئناف قالت إنه سيكون بوسع النادي التعاقد مع لاعبين تحت 16 عاما بداعي أن حظر قيد أي لاعب في أي سن "لن يكون مناسبا للمخالفة المرتكبة".

ورد تشيلسي وقال في بيان إنه "محبط جدا" بقرار الفيفا وسيذهب بالقضية إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وأضاف تشيلسي "يدحض تشيلسي بشكل كامل النتائج التي توصلت إليها لجنة الاستئناف بالفيفا. سنتصرف وفقا للوائح وسنتقدم باستئناف ضد القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية".

وقال ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي إن العقوبة ربما تمنح الفرصة لمجموعة من اللاعبين الشبان المعارين في أندية أخرى هذا الموسم من أجل العودة واللعب.

وأضاف ساري للصحفيين "في كل شهر أحصل على تقرير عن كل لاعب معار وعددهم حوالي 45.

"هناك لاعبان أو ثلاثة لاعبين من المعارين يؤدون بشكل رائع. لا أود أن أذكر الأسماء لكن سنأخذ في الاعتبار المستوى الذي يقدمونه".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة