لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بداية مظفرة لفيدرر في مدريد، وتأهل ديوكوفيتش

بداية مظفرة لفيدرر في مدريد، وتأهل ديوكوفيتش
السويسري روجر فيدرر يحتفل بالفوز على ريشار جاسكيه في مبارتهما ببطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء. تصوير: سرجيو بيريز سانز - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - عاد روجر فيدرر إلى الملاعب الرملية بصورة رائعة بعد أن حقق فوزا سهلا على ريشار جاسكيه ليتأهل إلى دور الستة عشر في بطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء، بينما انتصر نوفاك ديوكوفيتش أيضا في مجموعتين متتاليتين على الأمريكي تيلور فريتز.

واحتاج فيدرر الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إلى 52 دقيقة فقط ليتغلب على الفرنسي جاسكيه 6-2 و6-3 في أول مباراة له على ملاعب رملية في ثلاث سنوات بعد أن فضل عدم المشاركة في موسم بطولات هذه النوعية من الملاعب في 2017 و2018 بسبب مشاكل في الركبة.

وأبلغ فيدرر (37 عاما) الصحفيين "كنت سأشعر بالندم إذا لم أكن موجودا في موسم الملاعب الرملية في 2019 لأن مشاكل الركبة انتهت منذ فترة بعيدة الآن. نشأت وأنا ألعب على هذا النوع من الملاعب، لذا أشعر بالراحة عليها".

وأضاف "من الجيد العودة للملاعب الرملية الآن وأنا مستمتع بذلك".

واحتاج ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وبطل أستراليا المفتوحة إلى ساعة واحدة وخمس دقائق ليفوز 6-4 و6-2 على فريتز (21 عاما) الصاعد من التصفيات والمصنف 57 على العالم، والذي خسر أمام اللاعب الصربي بمجموعتين متتاليتين أيضا في بطولة مونت كارلو للأساتذة الشهر الماضي.

وبلغ دومينيك تيم وصيف بطل العام الماضي دور الستة عشر بدون أن ينهي مباراته ضد الأمريكي رايلي أوبيلكا، الذي انسحب بسبب الإصابة بعد الشوط الأول من المجموعة الحاسمة.

وخسر النمساوي تيم المجموعة الأولى بنتيجة 7-6 قبل أن يفوز بالثانية 6-3 وكان متقدما 1-صفر حين انسحب أوبيلكا البالغ من العمر 21 عاما.

وفي مباريات بالدور الأول، تغلب فابيو فونيني بطل مونت كارلو بسهولة على البريطاني كايل إدموند 6-4 و6-3 ليبلغ دور 32 بينما انتصر ستانيسلاس فافرينكا في مجموعتين متتاليتين على بيير-أوج إيربير.

وأرجأ الإسباني ديفيد فيرير، الذي يخوض آخر بطولة في مسيرته، اعتزاله بفوزه على مواطنه روبرتو باوتيستا أجوت 6-4 و4-6 و6-4 وسيلتقي مع الألماني ألكسندر زفيريف في دور 32.

ويبدأ رفائيل نادال الفائز باللقب خمس مرات مشواره في البطولة يوم الأربعاء عندما يواجه الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم في الدور الثاني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة