لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أسهم أوروبا تتراجع متأثرة بتوترات التجارة

أسهم أوروبا تتراجع متأثرة بتوترات التجارة
متعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت يوم 7 مايو ايار 2019. تصوير: رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية على نطاق واسع يوم الخميس حيث عزف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر بينما يترقبون لمعرفة إن كانت الولايات المتحدة والصين ستنجحان في الحيلولة دون حرب تجارية ستضر بالاقتصاد العالمي.

وبحلول الساعة 0720 بتوقيت جرينتش انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة ليلامس أدنى مستوى في أربعة أسابيع.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال يوم الأربعاء إن الصين "انتهكت الاتفاق" الذي توصلت إليه في محادثات التجارة مع الولايات المتحدة وتعهد بعدم التراجع عن فرض رسوم جديدة على واردات الصين.

وانخفض أكثر من سبعة قطاعات رئيسية أكثر من واحد بالمئة. ونزل قطاع السيارات الأوروبي المنكشف على الرسوم الجمركية 1.6 بالمئة كما تراجعت أسهم شركات أشباه الموصلات.

وتعززت خسائر شركات صناعة الرقائق بفعل توقعات للعام بأكمله لا تبعث على الإعجاب من إنتل كورب.

وكان لخسائر البنوك الأثر الأكبر حيث تركزت الأنظار على نتائج بعض أكبر البنوك الإيطالية.

ونزل سهم بنكو بي.بي.إم، ثالث أكبر بنوك إيطاليا، نحو ستة بالمئة بعدما أعلن خفض مخصصات خسائر القروض للنصف في الربع الأول من العام.

وهوى سهم أوني كريدت، أكبر البنوك الإيطالية من حيث الأصول، على الرغم من إبقائه على أهداف 2019 وتحقيقه صافي ربح أعلى من توقعات المحللين.

وكان سهم أرسيلور ميتال، أكبر شركة لصناعة الصلب في العالم، ضمن أكثر الأسهم تراجعا بعدما خفضت الشركة توقعات الطلب في أسواقها الرئيسية وقالت إنها تواجه تحديا مزدوجا من انخفاض أسعار الصلب وتراجع الاستهلاك في أوروبا.

وتراجع سهم نوفارتس السويسرية للأدوية على خلفية صفقة لشراء أصول عقاقير العيون لشركة تاكيدا فارماسوتيكال مقابل 3.4 مليون دولار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة