لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

اكسون وقطر تبدأن هذا الشهر تشييد مشروع جولدن باس في تكساس لتصدير الغاز المسال

اكسون وقطر تبدأن هذا الشهر تشييد مشروع جولدن باس في تكساس لتصدير الغاز المسال
شعار شركة اكسون موبيل - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أبلغت اكسون موبيل وقطر للبترول اللجنة الاتحادية المنظمة لقطاع الطاقة في الولايات المتحدة يوم الخميس أنهما ستبدأن تشييد مرفأ جولدن باس لتصدير الغاز الطبيعي المسال في تكساس في الثالث عشر من مايو أيار.

وفي فبراير شباط، اتخذت اكسون وقطر للبترول قرارا استثماريا نهائيا ببناء المشروع الذي تبلغ قيمته أكثر من عشرة مليارات دولار، وتتوقعان أن يدخل الخدمة في 2024.

وجولدن باس مصمم لإنتاج حوالي 16 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال للتصدير، أو ما يعادل نحو 2.1 مليار قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي.

ومليار قدم مكعبة من الغاز تكفي حوالي خمسة ملايين مسكن في الولايات المتحدة ليوم واحد.

وتملك قطر للبترول حصة 70 بالمئة في المشروع بينما تمتلك اكسون 30 بالمئة.

وقال كونسرتيوم إنه يتوقع أن يكتمل بناء خط أنابيب (جلف رن) لنقل الغاز إلى جولدن باس في أواخر 2022.

وبعدما لم تصدر شيئا من الغاز الطبيعي المسال في بداية 2016، من المتوقع أن تصبح الولايات المتحدة ثالث أكبر مصدّر في العالم في 2019 بعد استراليا وقطر.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن صادرات أمريكا من الغاز الطبيعي المسال سترتفع إلى متوسط قدره 5.3 مليار قدم مكعبة يوميا في 2019 وإلى 7.4 مليار قدم مكعبة يوميا في 2020، من ثلاثة مليارات قدم مكعبة يوميا في 2018. وبلغت قيمة صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال في 2018 حوالي 3.5 مليار دولار.

وبالنظر إلى مرافئ التصدير قيد الإنشاء، فإن مجمل الطاقة التصدير للغاز الطبيعي المسال في أمريكا من المتوقع أن تبلغ 7.4 مليار قدم مكعبة يوميا بحلول نهاية 2019 و10 مليارات قدم مكعبة يوميا بحلول نهاية 2020، ارتفاعا من 5.2 مليار قدم مكعبة يوميا حاليا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة