عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ألمانيا تخفض تقديراتها لإيرادات الضرائب مع تراجع نمو الاقتصاد

ألمانيا تخفض تقديراتها لإيرادات الضرائب مع تراجع نمو الاقتصاد
عامل يعمل داخل مصنع للصلب في ألمانيا يوم 28 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: فولفجانج راتاي - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – قالت وزارة المالية يوم الخميس إن ألمانيا خفضت تقديراتها لإيرادات الضرائب بسبب تراجع النمو، وهو ما يترك مجالا محدودا لإجراءات مالية إضافية للتصدي لتباطؤ في أكبر اقتصاد في أوروبا.

وخفضت الحكومة تقديرات إيرادات الضرائب للعام 2019 إلى 793.7 مليار يورو (892.28 مليار دولار)، من تقديراتها السابقة البالغة 804.6 مليار يورو.

وأظهرت وثيقة نشرتها وزارة المالية أن الإيرادات الضريبية في جميع الولايات في ألمانيا من المتوقع أن تنخفض بحوالي 124.3 مليار يورو عن التوقعات السابقة التي صدرت في نوفمبر تشرين الثاني.

وعلى مدار الفترة من 2019 إلى 2023 تتوقع الحكومة الاتحادية أن إيرادات الضرائب ستقل عن التوقعات السابقة بحوالي 70.6 مليار يورو.

وقالت وزارة المالية إن الانخفاض المتوقع في إيرادات الضرائب يعني أن الميزانية الاتحادية ستواجه عجزا قدره 10.5 مليار يورو حتى 2023.

وقال وزير المالية أولاف شولتس إن الاقتصاد الألماني يواجه تراجعا في النمو لكنه لا يتجه نحو أزمة ولا توجد حاجة إلى تحفيز مالي إضافي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة