لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أوساكا تبلغ دور الثمانية في مدريد المفتوحة

أوساكا تبلغ دور الثمانية في مدريد المفتوحة
اليابانية نعومي أوساكا خلال مباراتها أمام ألياكسندرا ساسنوفيتش في بطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم الأربعاء. تصوير: سوزانا فيرا - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - قدمت نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا أداء متطورا لتبلغ دور الثمانية ببطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم الأربعاء بعد الفوز على ألياكسندرا ساسنوفيتش بنتيجة 6-2 و6-3 كما صعدت كل من بترا كفيتوفا وسيمونا هاليب إلى الدور ذاته.

وخرجت أوساكا فائزة بصعوبة على سارة سوريبيس تورمو في الدور الماضي لكنها خاضت مباراة أسهل ضد ساسنوفيتش التي تلقت هزيمة ثقيلة بنتيجة 6-صفر و6-صفر في مشوار منافستها اليابانية إلى لقب أمريكا المفتوحة العام الماضي.

وأظهرت لاعبة روسيا البيضاء مقاومة أكبر قليلا هذه المرة وأنقذت أوساكا فرصتين لكسر الإرسال قبل أن تحسم المجموعة الأولى وتفوقت بسهولة في الثانية لتصعد لمواجهة السويسرية غير المصنفة بليندا بنتشيتش.

وأبلغت أوساكا الصحفيين "أعتقد أنني لعبت بشكل أفضل اليوم. لكن أعلم أنه كان يجب علي فعل ذلك لأنني لعبت ضدها مرتين من قبل على الملاعب الصلبة ولم أكن أعلم ما الذي يمكن توقعه اليوم لذا حاولت الحفاظ على تركيزي.

"أنا في مكان جيد الآن. أشعر أنني استمتع بلعب التنس مرة أخرى وهو أمر جيد وأقدم أداء جيدا دائما عندما أكون في هذه الحالة الذهنية".

وتغلبت كفيتوفا الفائزة باللقب في 2018 على الفرنسية كارولين جارسيا بنتيجة 6-3 و6-3 لتصعد إلى دور الثمانية وستواجه كيكي بيرتنز في إعادة لنهائي العام الماضي.

وستلعب هاليب البطلة في 2017 و2018 ضد الاسترالية أشلي بارتي بعدما سحقت فيكتوريا كوزموفا بنتيجة 6-صفر و6-صفر إذ خسرت 12 نقطة طيلة المباراة والتي وصفتها بأنها أفضل أداء لها على الإطلاق.

وقالت اللاعبة الرومانية "أعتقد أنها كانت أفضل مباراة لي على الإطلاق. أتذكر أنني فزت 6-صفر و6-صفر من قبل في نهائي في بوخارست لكن هذه أفضل مباراة وأنا سعيدة بالطريقة التي لعبت بها".

وانتصرت سلون ستيفنز على الصينية تشينغ سايساي بنتيجة 3-6 و6-3 و6-2 وستلعب ضد بترا مارتيتش التي انسحبت منافستها دونا فيكيتش في المجموعة الثالثة لمواجهتهما بينما كانت مارتيتش متقدمة 3-صفر بعدما خسرت المجموعة الأولى 6-4 وفازت بالثانية 6-3.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة