لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فيدرر يفلت من مأزق أمام مونفيس في مدريد

فيدرر يفلت من مأزق أمام مونفيس في مدريد
السويسري روجر فيدرر يحتفل بفوزه على الفرنسي جايل مونفيس في مباراتهما في دور الستة عشر في بطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم الخميس. تصوير: سوزانا فيرا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أنقذ روجر فيدرر نقطتين لخسارة المباراة أمام الفرنسي المغامر جايل مونفيس ليتأهل إلى دور الثمانية في بطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم الخميس.

وانضم إليه في دور الثمانية رفائيل نادال الفائز باللقب خمس مرات ونوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا.

ولم يخسر اللاعب السويسري المخضرم أي شوط في المجموعة الأولى التي هيمن عليها تماما لكنه واجه معركة شرسة أمام مونفيس قبل أن ينتصر في نهاية المطاف بنتيجة 6-صفر و4-6 و7-6.

وتخلى فيدرر المصنف الثالث على العالم، الذي يخوض بطولته الأولى على ملاعب رملية في ثلاث سنوات مع استعداده للمشاركة في فرنسا المفتوحة، عن زمام المبادرة بعد البداية القوية وكان في مأزق في المجموعة الثالثة حين تأخر 4-1.

وواجه فيدرر صعوبات في توقيت تسديداته في أجواء مشمسة وأطاح بالكرة في غضب نحو المدرجات عندما فقد شوط إرساله في بداية المجموعة الحاسمة.

لكن اللاعب البالغ من العمر 37 عاما رد كسر الإرسال في الشوط السابع بضربة خلفية رائعة.

وحصل مونفيس على نقطة لحسم المباراة والنتيجة 5-6 والإرسال في حوزة فيدرر بعد ضربة خلفية لعبها بهدوء، لكن فيدرر تابع إرساله الثاني بضربة ساحقة.

وأنقذ فيدرر نقطة أخرى للمباراة ليفرض على مونفيس خوض شوط فاصل قبل أن يحقق انتصاره رقم 1200.

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية مع النمساوي دومينيك تيم الذي هزم الإيطالي فابيو فونيني. وخسر تيم في المباراة النهائية في مدريد العام الماضي.

وقال فيدرر "أعتقد أن جايل قام بعمل جيد في عدم شعوره بالإحباط بعد المجموعة الأولى. خسرت خمسة أشواط على التوالي ولم يكن الأمر جيدا لفترة لكني صمدت. كانت هناك بعض اللحظات المتوترة لكني تجاوزتها بصورة جيدة".

وواصل السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا، بطل فرنسا المفتوحة في 2015، تقديم لمحات من مستواه القديم وفاز على الياباني كي نيشيكوري 6-3 و7-6.

ولم يواجه نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أي متاعب ليتغلب على جيريمي شاردي 6-1 و7-6 ويضرب موعدا مع مارين شيليتش عقب فوز اللاعب الكرواتي على الصربي لاسلو دييري 4-6 و6-3 و6-2.

وفاز الإسباني نادال، الذي سيسعى في وقت لاحق هذا الشهر لإحراز لقبه 12 في فرنسا المفتوحة، بسهولة على الأمريكي غير المصنف فرنسيس تيافو 6-3 و6-4 بينما تغلب ألكسندر زفيريف حامل اللقب على هوبرت هوركاش 3-6 و6-4 و6-4.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة