لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مسح: رؤساء شركات المرافق متفائلون بشأن الاندماجات رغم تراجع الصفقات

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - قالت ارنست آند يونج يوم الخميس إن المسؤولين التنفيذيين بشركات الكهرباء والمرافق العالمية متفائلون إزاء آفاق عمليات الاندماج والاستحواذ في الاثني عشر شهرا المقبلة، على الرغم من انخفاض الصفقات في الربع الأول من العام إلى أدنى مستوياتها منذ 2012.

وقالت ارنست آند يونج في تقرير إن قيمة الصفقات العالمية للقطاع بلغت 20.6 مليار دولار في الربع الأول، منخفضة 80 بالمئة تقريبا من المستوى القياسي المرتفع البالغ 97 مليار دولار لنفس الفترة من 2018.

وقال مايلز حق رئيس خدمات استشارات الصفقات العالمية للكهرباء والمرافق لدى ارنست آند يونج لرويترز "بنهاية 2018، تدهورت الأسواق المالية العالمية قليلا مما أثر على عمليات الاندماج والاستحواذ في الكهرباء والمرافق".

وتركزت الصفقات في الطاقة المتجددة وبلغت قيمتها 12.7 مليار دولار، بما يمثل 61 بالمئة من إجمالي صفقات الربع.

ونشرت ارنست آند يونج مسحا منفصلا شمل 2900 مسؤول تنفيذي كبير بشأن الثقة في التوقعات الاقتصادية، وكان 101 من المشاركين من قطاع الكهرباء والمرافق.

وأبدى معظم المسؤولين في قطاع الكهرباء والمرافق ثقتهم في النمو الاقتصادي وتوقع 63 بالمئة المضي قدما في عمليات اندماج واستحواذ في الاثني عشر شهرا المقبلة.

وتقول ارنست آند يونج إن آفاق صفقات الطاقة المتجددة هذا العام تبدو إيجابية بفضل توقعات توسع سوق الطاقة النظيفة وجذبها مزيدا من الاستثمارات، في حين تواصل الحكومات فرض ضغوط على الوقود الأحفوري.

ويُظهر تقرير ارنست آند يونج أن الأمريكتين شهدتا صفقات بقيمة 9.1 مليار دولار، مما يجعلها أكبر منطقة منفردة، لكن هذا شكل انخفاضا بنسبة 35 بالمئة مقارنة مع الربع الرابع من 2018.

وانخفضت قيمة الصفقات الصينية 45 بالمئة مقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي، بينما انخفضت قيمة الصفقات في أوروبا 27 بالمئة إلى 6.8 مليار دولار مقارنة مع الربع الرابع من 2018.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة