لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نيكي يتكبد أسوأ خسارة أسبوعية منذ بداية العام مع تدهور العلاقات الأمريكية الصينية

نيكي يتكبد أسوأ خسارة أسبوعية منذ بداية العام مع تدهور العلاقات الأمريكية الصينية
رجل يمر أمام لوحة إلكترونية تعرض المؤشر نيكي في طوكيو يوم 25 مارس آذار 2019. تصوير: كيم كيونج-هون - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - تكبد المؤشر نيكي الياباني أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من أربعة أشهر يوم الجمعة في الوقت الذي رفعت فيه الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على سلع صينية، مما يُصعد نزاعا تجاريا يلحق أضرارا متزايدة باقتصادات أخرى في آسيا تعتمد على التصدير.

وأغلق المؤشر نيكي منخفضا 0.27 بالمئة إلى 21344.92 نقطة، ليتراجع للجلسة الخامسة على التوالي.

وخسر المؤشر القياسي 4.1 بالمئة هذا الأسبوع مسجلا أسوأ أداء منذ أن تراجع 5.7 بالمئة في الأسبوع المنتهي في 21 ديسمبر كانون الأول 2018.

وقال يوتاكا ميورا المحلل الفني لدى ميزوهو للأوراق المالية إن الأسهم اليابانية قد تنخفض أكثر إذا واصلت الأسهم الأمريكية خسائرها بعد دخول الرسوم حيز النفاذ.

وقال ميورا "لم تتكبد الأسهم الأمريكية الكثير من الخسائر خلال الجلسة السابقة. يُظهر هذا أن هناك مستثمرين لم يعتقدوا أن زيادة الرسوم إلى 25 بالمئة ستمضي قدما".

وعلى الرغم من انخفاض الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل شركات الشحن، فإن شركات صناعة الآلات ذات الانكشاف الكبير على الصين تمكنت من التعافي من بعض الخسائر التي تكبدتها هذا الأسبوع بفعل تغطية مراكز مدينة.

وأغلقت أسهم شركتي الشحن كاواساكي كيسن وميتسوي أو.إس.كيه لاينز منخفضة 2.3 بالمئة و1.5 بالمئة على الترتيب.

وربح سهم فانوك لصناعة الروبوت 0.8 بالمئة وأغلق سهم ياسكاوا إلكتريك مرتفعا 2.3 بالمئة.

وتراجع سهم باناسونيك 6.5 بالمئة بعد أن توقعت الشركة انخفاض الأرباح التشغيلية للسنة المنتهية في مارس آذار 2020 بنسبة 27 بالمئة إلى 300 مليار ين (2.7 مليار دولار) مقارنة مع السنة السابقة.

وهوى سهم ميتسوبيشي موتورز 13.8 بالمئة بعد أن خفضت نومورا للأوراق المالية السعر المستهدف للسهم 23 بالمئة إلى 560 ينا بسبب ارتفاع الين مقابل الدولار الأسترالي واليورو.

وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا شبه مستقر، إذ تراجع 0.08 بالمئة إلى 1549.42 نقطة.

وخسر المؤشر 4.2 بالمئة هذا الأسبوع مسجلا أيضا أسوأ أداء منذ الأسبوع المنتهي في 21 ديسمبر كانون الأول 2018 حين هبط 6.5 بالمئة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة