لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين في أبريل

ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين في أبريل
عامل يعمل داخل مصنع في الولايات المتحدة - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في أبريل نيسان، لكن التضخم الأساسي يظل ضعيفا، مما يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يُبقي على أسعار الفائدة لفترة دون تغيير.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الشهر الماضي 0.3 في المئة، مدفوعا بصعود تكاليف البنزين والإيجارات السكنية والرعاية الصحية. وكان المؤشر زاد في مارس آذار بنسبة 0.4 في المئة.

وخلال الأشهر الاثني عشر حتى أبريل نيسان، زاد مؤشر أسعار المستهلكين اثنين بالمئة بعد أن ارتفع بنسبة 1.9 في المئة في مارس آذار.

وتوقع خبراء اقتصاد في استطلاع رأي أجرته رويترز ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.4 في المئة في أبريل نيسان، وصعود المؤشر بنسبة 2.1 في المئة على أساس سنوي.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 1.6 في المئة على أساس سنوي في مارس آذار، وهو أقل ارتفاع في 14 شهرا، بعد أن تقدم 1.7 في المئة في فبراير شباط.

وسيجري نشر بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر أبريل نيسان في وقت لاحق من الشهر الجاري.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة