لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

البنتاجون يبحث خطة طويلة المدى لدعم سياسات ترامب بشأن الهجرة

البنتاجون يبحث خطة طويلة المدى لدعم سياسات ترامب بشأن الهجرة
القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان يتحدث إلى قوات ومسؤولين من حرس الحدود في ماكالين بولاية تكساس يوم السبت. تصوير: إدريس علي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من إدريس علي

واشنطن (رويترز) - زار القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان يوم السبت الحدود الأمريكية مع المكسيك للمرة الثانية في الوقت الذي يسعى فيه البنتاجون لوضع خطة طويلة المدى لدعم سياسات الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة.

وتوجه شاناهان إلى ماكالين في ولاية تكساس للقاء المسؤولين عن الحدود وتفقد منشأة مخصصة للتعامل مع طلبات الهجرة ومركزا لدوريات الحدود. تأتي الزيارة بعد يومين من إعلان البيت الأبيض اعتزام ترامب ترشيح شاناهان، وهو مدير تنفيذي سابق لشركة بوينج، لتولي منصب وزير الدفاع.

وقال شاناهان لمجموعة من مسؤولي الدوريات الحدودية، بينما كان مئات المهاجرين داخل خيام بانتظار إتمام معاملاتهم، "لن نغادر حتى تكون الحدود آمنة".

وقال البنتاجون يوم الجمعة إن شاناهان اعتمد تحويل 1.5 مليار دولار لبناء ما يزيد على 130 كيلومترا من الحواجز على الحدود مع المكسيك ضمن مشروع يتم تنفيذه على مراحل بسبب عدم حصول ترامب على موافقة الكونجرس على تمويل كامل لبناء الجدار الحدودي.

ويحرص ترامب على أن يكون للجيش الأمريكي دور أكبر فيما يتعلق بالحدود الأمريكية المكسيكية. ورغم انتقاد عدد من أعضاء الكونجرس فإن مسؤولين في البنتاجون قالوا إنهم يتطلعون لوضع خطة أطول أمدا للدعم.

وقال شاناهان لمجموعة صغيرة من الصحفيين المرافقين له أثناء زيارته للحدود إن دعم الجيش لن يستمر "إلى أجل غير مسمى. إنه سيكون لفترة زمنية محدودة".

وجاء قرار تحويل 1.5 مليار دولار بعد عملية تحويل أخرى تمت في مارس آذار لمليار دولار من تمويل الجيش لبناء الجدار، وهو ما أثار انتقادات حادة من نواب ديمقراطيين.

ولمح هؤلاء النواب إلى أن ردهم على ذلك ربما يتمثل في فرض قيود جديدة على سلطة البنتاجون في تحويل المخصصات المالية.

وقال شاناهان إنه يدرك أن بإمكان الكونجرس أخذ هذه الصلاحية من البنتاجون وإنه لا يعلم كيف يهدئ المخاوف من مثل هذا التحرك. وقال "لا أمتلك ردا جيدا فيما يتعلق بقدرتنا على موازنة ذلك. إنه مأزق".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة