لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بايرن يهدر فرصة حسم اللقب بتعادل مع لايبزيج

بايرن يهدر فرصة حسم اللقب بتعادل مع لايبزيج
لاعبون من بايرن ميونيخ عقب التعادل أمام رازن بال شبورت لايبزيج بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت. تصوير: ماتياس ريتشيل - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) - اكتفى بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بتعادل بدون أهداف مع مستضيفه رازن بال شبورت لايبزيج يوم السبت ليهدر فرصة حسم اللقب بعدما حافظ بروسيا دورتموند على آماله الضئيلة وقلص الفارق إلى نقطتين قبل جولة واحدة من النهاية.

ويملك بايرن، الذي كان بحاجة للفوز لتمديد رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة السابعة على التوالي، 75 نقطة ويستضيف أينتراخت فرانكفورت في الجولة الأخيرة.

ولدى دورتموند، الذي فاز 3-2 على فوتورنا دوسلدورف، 73 ويحل ضيفا على بروسيا مونشنجلادباخ الأسبوع المقبل.

ويأتي لايبزيج في المركز الثالث وله 66 نقطة وضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال توماس مولر لاعب بايرن "نريد حسم اللقب في الأسبوع المقبل. كافحنا بعد تأخرنا بتسع نقاط (بنهاية العام الماضي) ونحن طماعون".

وأهدر بايرن العديد من الفرص عبر سيرج جنابري وروبرت ليفاندوفسكي كما تم إلغاء هدف ليون جوريتسكا في الشوط الثاني بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

ويلعب بايرن ضد لايبزيج في نهائي كأس ألمانيا يوم 25 مايو أيار.

وكانت المباراة في دورتموند متوترة بعدما حسم صاحب الأرض الفوز بثلاثية كريستيان بوليسيك وتوماس ديلاني وماريو جوتسه.

وارتكب الحارس مارفين هيتس خطأ ليدرك دوسلدورف التعادل 1-1 قبل أن يتعرض دورتموند لفترة عصيبة بعدما قلص الفريق الضيف النتيجة إلى 3-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتسبب هيتس، الذي شارك بدلا رومان بيركي المصاب، في ركلة جزاء في الشوط الثاني بعد تدخل ضد دودي لوكباكيو الذي أطاح بالكرة خارج الملعب.

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند الذي أكد أن فريقه ما زال بحاجة إلى "معجزة" لخطف اللقب من بايرن "يجب أن نحافظ على هدوئنا. اهتزت شباكنا بهدفين ساذجين ويجب علينا اللعب بذكاء.

"الفوز جيد دائما. كان مهما لأن بدونه لن يكون لدينا أي أمل. الآن نملك الأمل. يجب الفوز على مونشنجلادباخ وانتظار المعجزة من أينتراخت في ميونيخ".

وهبط كل من هانوفر ونورمبرج بينما يحتل شتوتجارت المركز 16 وسيخوض مباراتين فاصلتين على مكان في دوري الأضواء ضد صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة