لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

طيار من ميانمار ينجح في الهبوط بطائرة ركاب بسلام رغم تعطل عجلاتها الأمامية

حجم النص Aa Aa

يانجون (رويترز) - قالت شركة طيران ميانمار ومسؤول إن طيارا نجح في الهبوط بسلام بطائرة ركاب تابعة للشركة دون عجلاتها الأمامية صباح يوم الأحد بعد خلل أصاب معدات الهبوط.

وتلك الواقعة هي الثانية في ميانمار في غضون أسبوع بعد أن تعرضت طائرة تابعة لخطوط بيمان بنجلادش الجوية للانحراف عن المدرج لدى هبوطها وسط رياح عاتية في يانجون يوم الأربعاء مما أسفر عن إصابة 17 شخصا على الأقل ممن كانوا على متنها.

وأشاد مسؤول بالطيار لقدرته على الوصول لبر الأمان بالطائرة، وهي من طراز إمبراير 190، في مطار ماندالاي صباح يوم الأحد رغم المشكلة الفنية. ولم يصب أي شخص في الواقعة.

وقال وين كانت السكرتير الدائم لوزارة النقل والاتصالات "قام الطيار بعمل رائع" مضيفا أن الواقعة محل تحقيق حاليا.

وقالت شركة الطيران المملوكة للدولة في بيان إن الطائرة أقلعت من يانجون وكانت تقترب من مطار ماندالاي عندما اكتشف الطيار أن عجلاتها الأمامية لم تفتح لتأمين الهبوط.

وقالت شركة الطيران إن الكابتن ميات موي أونج مر بالطائرة أمام المطار مرتين ليتمكن المراقبون الجويون من رؤية عجلات الهبوط.

وأضافت "ثم اتبع الكابتن إجراءات الطوارئ وقام بالتخلص من الوقود لتقليل الوزن عند الهبوط".

ويظهر تسجيل فيديو الطائرة وهي تهبط على عجلاتها الخلفية قبل أن تخفض طرفها الأمامي وتنزلق لمسافة على المدرج والدخان يتصاعد منها قبل أن تتوقف.

ونفذ أفراد الطاقم بعد ذلك إخلاء طوارئ للطائرة.

ولم تكشف الشركة عن عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة لكن موقع إمبراير المصنعة لها على الإنترنت يقول إن سعتها بين 96 و114 مقعدا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة