لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ضربة لآمال دومولين في سباق إيطاليا للدراجات وروجليتش يعزز صدارته

ضربة لآمال دومولين في سباق إيطاليا للدراجات وروجليتش يعزز صدارته
الهولندي توم دومولين - أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

فراسكاتي (ايطاليا) (رويترز) - تعرضت آمال المتسابق الهولندي توم دومولين في المنافسة على لقب سباق ايطاليا للدراجات لضربة قوية بعدما فقد بطل نسخة 2017 أكثر من أربع دقائق جراء حادث تصادم قرب نهاية المرحلة الرابعة يوم الثلاثاء.

وسقط دومولين، الذي كان من أبرز المرشحين للفوز بالسباق الذي يمتد لثلاثة أسابيع، على الأرض بعد حادث تصادم تضرر منه الكثير من المتسابقين قبل نحو ستة كيلومترات من خط نهاية المرحلة التي امتدت لمسافة 235 كيلومترا من أوربيتيلو والتي فاز بها الاكوادوري ريتشارد كاراباز.

وحافظ السلوفيني بريموش روجليتش على صدارة الترتيب العام بعدما تسبب حادث التصادم في مشكلة ايضا للعديد من المنافسين على الصدارة.

وعبر دومولين متسابق فريق صن ويب، الذي بدأ يوم الثلاثاء وهو في المركز الخامس في الترتيب العام، خط النهاية محاطا بزملائه في الفريق والدماء تنزف من ركبته اليسرى.

وقال الفريق في بيان "أظهر فحص الأشعة عدم تعرض دومولين لكسر".

لكن دومولين ذاته لم يكن متأكدا من مدى قدرته على الانطلاق غدا في المرحلة الخامسة.

وقال "أحمد الله لعدم وجود كسر لكن ركبتي متورمة للغاية".

وتابع "خارت قواي في الكيلومترات الأخيرة ولا أدري كيف ستكون حالتي غدا. أعتقد اني فقدت القدرة على المنافسة".

ومن بين المتسابقين الذين تضرروا بفعل هذا الحادث الايطالي فينشنزو نيبالي الفائز بسباق ايطاليا مرتين والبريطاني سايمون ييتس.

ويتفوق روجليتش متسابق فريق جامبو-فيسما في صدارة الترتيب العام بفارق 35 ثانية على ييتس و39 على نيبالي قبل المرحلة الخامسة يوم الأربعاء والتي ستمتد لمسافة 140 كيلومترا من فراسكاتي إلى تيراشينا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة