لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

وزارة الخارجية الأمريكية توافق على صفقة صواريخ محتملة لكوريا الجنوبية

حجم النص Aa Aa

سول (رويترز) - أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن وزارة الخارجية وافقت على مبيعات محتملة لصواريخ دفاع جوي بقيمة 314 مليون دولار لكوريا الجنوبية مع تجدد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن كوريا الجنوبية طلبت شراء ما يصل إلى 94 من صواريخ ستاندرد-2 التي تستخدمها السفن لمواجهة تهديدات جوية وكذلك 12 نظاما إرشاديا ومساعدة تقنية بقيمة إجمالية تصل إلى 313.9 مليون دولار.

وتأتي الصفقة المقترحة بعدما انتقدت كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة المشتريات الدفاعية لكوريا الجنوبية بما في ذلك وصول أول طائرة شبح من طراز إف-35.

وتستخدم كوريا الجنوبية بالفعل صواريخ ستاندرد-2 التي تصنعها شركة رايثيون لكنها تبني المزيد من المدمرات التي تملك قدرات دفاع صاروخي ومجهزة بهذه الصواريخ.

وفي سياق منفصل قالت وكالة التعاون الأمني إن اليابان حصلت أيضا على موافقة لشراء صواريخ متوسطة المدى من واشنطن بقيمة 317 مليون دولار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة