لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

كومباني يرحل عن سيتي وينتقل إلى أندرلخت لاعبا ومدربا

كومباني يرحل عن سيتي وينتقل إلى أندرلخت لاعبا ومدربا
المدافع البلجيكي فينسن كومباني لاعب مانشستر سيتي يحمل الكأس بعد الفوز على واتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت. تصوير: جون سيبلي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - قال المدافع البلجيكي فينسن كومباني يوم الأحد إنه سيترك مانشستر سيتي لينتقل إلى أندرلخت بصفتي اللاعب والمدرب بعد أن ساعد فريقه على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليصبح أول فريق يحقق الثلاثية في إنجلترا.

وسيرحل كومباني البالغ عمره 33 عاما بعد الفوز بالدوري الإنجليزي أربع مرات وبكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وبكأس الرابطة أربع مرات. وخاض 360 مباراة في كل المسابقات وأحرز 20 هدفا.

ونشر قائد سيتي خطابا وجهه للجماهير عبر صفحته في فيسبوك قائلا "اختتمنا موسما مذهلا وهو الموسم 11 لي مع الفريق ولا أصدق أنني أكتب هذا.. إنه موسمي الأخير مع سيتي".

وأضاف "منحني مانشستر سيتي كل شيء وحاولت أن أرد الجميل قدر الإمكان. كم مرة ستتاح لأحد فرصة إنهاء فصل مهم من القصة بهذا الشكل الرائع وتمثيل فريق بهذا التاريخ والتقاليد العظيمة؟

"حان وقت الرحيل الآن بالنسبة لي".

وأوضح المدافع في الجزء الثاني من خطابه أنه سيلعب في صفوف أندرلخت كما سيدرب نفس الفريق البلجيكي.

وتابع "اخترت أن أكون ممتنا للماضي وطموحا للمستقبل. في السنوات الثلاث المقبلة سأكون لاعبا ومدربا في أندرلخت".

وواصل "إنه أكثر قرار عاطفي وعقلاني اتخذته في حياتي.

"ولدت ونشأت في أندرلخت ولعبت في النادي منذ سن السادسة. يحظى النادي بتاريخ شهد الفوز بلقب الدوري البلجيكي 34 مرة.

"أود أن أتقاسم خبرتي مع الأجيال الجديدة وسأضع قطعة من مانشستر في قلب بلجيكا".

وسحق سيتي منافسه واتفورد 6-صفر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت ليكمل ثلاثية لا سابق لها في البلاد وبعدها قال كومباني إن فريقه هو الأفضل في العالم.

وسجل كومباني هدفا مذهلا من مسافة بعيدة ليحسم الفوز أمام ليستر سيتي في المباراة قبل الأخيرة بالدوري ولعب الهدف دورا بارزا في الاحتفاظ باللقب.

وتابع كومباني "قد يبدو كلامي تقليديا ولكن بدون زملائي لما وصلت لما أنا فيه.

"خضنا الكثير من المعارك سويا وكافحنا في الأوقات الجيدة والسيئة لذا أدين للجميع بداية من تشكيلة موسم 2008-2009 وحتى تشكيلة أبطال الثلاثية الحالية.

"كلمة خاصة للمدرب بيب (جوارديولا) ولجهازه المساعد. أنجزتم عملا رائعا وساعدتوني على العودة بشكل أقوى في كل مرة. شكرا جزيلا".

وحظي كومباني بإشادة الكثيرين وكتب كيفن دي بروين لاعب وسط سيتي عن مواطنه أنه "لاعب كبير وصاحب شخصية كبيرة وقائد كبير".

وقال الشاب فيل فودن لاعب سيتي "لقد رعاني منذ اليوم الأول وكان يقود بالمثل وأظهر للجميع ماذا يعني أن تكون قائدا وتحمل الشارة وتقدم كل شيء للنادي".

ووصف خلدون المبارك رئيس سيتي اللاعب كومباني بأنه "أساس وروح والقلب النابض" للنادي.

وأضاف "كان هناك الكثير من المساهمين المهمين في نهضة مانشستر سيتي لكن يمكن القول بشكل كبير إنه لا يوجد أهم من فينسن كومباني".

وتابع "فينسن يمكنه أن يفخر بنفسه كما هو حالنا معه".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة