لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

برايتون آند هوف ألبيون يعين بوتر مدربا جديدا

برايتون آند هوف ألبيون يعين بوتر مدربا جديدا
جراهام بوتر المدرب الجديد لفريق برايتون آند هوف ألبيون - صورة من أرشيف رويترز. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال نادي برايتون آند هوف ألبيون المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين إنه عين جراهام بوتر مدربا جديدا لمدة أربع سنوات قادما من سوانزي سيتي المنافس في دوري الدرجة الثانية.

وسيحل بوتر، الذي أكمل 44 عاما يوم الاثنين، بدلا من كريس هيوتون الذي استغنى النادي عن خدماته الأسبوع الماضي بعدما أفلت برايتون بأعجوبة من الهبوط من دوري الأضواء.

وانضم بوتر إلى سوانزي سيتي قادما من نادي أوسترسوند السويدي في يونيو حزيران الماضي. وقاد الفريق الويلزي لاحتلال المركز العاشر في دوري الدرجة الثانية رغم إجراءات التقشف التي اتبعها النادي في أعقاب الهبوط من الدوري الانجليزي الممتاز العام الماضي.

وقال بوتر في مؤتمر صحفي اليوم "أشعر بسعادة لوجودي هنا في نفس يوم عيد ميلادي. إنها فرصة رائعة بالنسبة لي. أشعر بحماس وفخر كبيرين".

وستنصب مهمة المدرب الانجليزي على إعادة بناء فريق برايتون الذي أنهى الموسم في المركز 17 بعدما حقق الفوز ثلاث مرات فقط في آخر 23 مباراة في الدوري.

وكان بوتر قاد أوسترسوند للصعود من دوري الدرجة الرابعة إلى دوري الأضواء كما توج خلال مسيرته مع الفريق السويدي بلقب الكأس المحلية.

وقال توني بلوم رئيس نادي برايتون في بيان "يسعدنا انضمام جراهام وهو واحد من أبرع المنتمين للجيل الحديث من المدربين الإنجليز.

"يتمتع جراهام بوتر بسجل ممتاز في تطوير الفرق من خلال أسلوب اللعب الجذاب وتعزيز الروح الجماعية".

وأضاف "نشعر بالحماس لخوض الموسم الثالث لنا على التوالي في الدوري الممتاز ونتمنى الآن أن نواصل البناء على الأسس القوية التي وضعها كريس هيوتون".

ولعب بوتر المدافع السابق في صفوف عدد من الأندية الإنجليزية منها برمنجهام سيتي وستوك سيتي وساوثامبتون ووست بروميتش ألبيون. وشارك في نحو 400 مباراة وسجل 19 هدفا في مسيرته الكروية التي امتدت 13 عاما.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة