لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تركيا تخفض رسوم واردات من الولايات المتحدة بعد خطوة أمريكية مماثلة

تركيا تخفض رسوم واردات من الولايات المتحدة بعد خطوة أمريكية مماثلة
شاحنات وحاويات بضائع في ميناء باسطنبول - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أنقرة (رويترز) - أفادت الصحيفة الرسمية في تركيا يوم الأربعاء أن أنقرة خفضت الرسوم الجمركية على بعض الواردات الأمريكية تجاوبا مع خطوة أمريكية مماثلة بخفض الرسوم على واردات الصلب التركي إلى النصف.

كانت الولايات المتتحدة زادت الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومونيوم التركية إلى مثليها في أغسطس آب الماضي في ظل خلاف دبلوماسي بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي، في خطوة سرعت تراجع الليرة. وردت تركيا بزيادة الرسوم الجمركية على واردات السيارات والخمور والتبغ الأمريكية إلى مثليها أيضا.

وكتبت وزيرة التجارة روهصار بكجان على تويتر "قررنا خفض الرسوم على 22 منتجا أمريكيا بمقدار النصف".

وأضافت "بموجب هذا القرار تُخفض الرسوم الجمركية على السلع سابقة الذكر الواردة من الولايات المتحدة من 521.2 مليون دولار إلى 260.6 مليون".

كانت رويترز أوردت يوم الثلاثاء أن تركيا ستخفض الرسوم الجمركية إلى النصف على واردات سيارات الركوب والخمور والتبغ ومستحضرات التجميل.

وكان قرار البيت الأبيض الأسبوع الماضي خفض الرسوم الجمركية إلى النصف تطورا إيجابيا نادرا بين أنقرة وواشنطن لكن الإدارة الأمريكيةأنهت تفاق المعاملة التجارية التفضيلية لتركيا في خطوة قالت أنقرة إنها تتنافى مع أهداف التجارة.

وقالت بكجان إن تركيا ستواصل العمل لرفع حجم التجارة مع الولايات المتحدة إلى 75 مليار دولار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة