لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

زفيريف يتفوق على خاري عقب نهائي مثير ويحرز لقب بطولة جنيف للتنس

زفيريف يتفوق على خاري عقب نهائي مثير ويحرز لقب بطولة جنيف للتنس
لاعب التنس الألماني الكسندر زفيريف أثناء مباراة في بطولة مونت كارلو للأساتذة يوم 17 ابريل نيسان 2019. تصوير: إيريك جايار - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - اختتم الألماني الكسندر زفيريف مشوار استعداداته لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس على أكمل وجه بتغلبه على التشيلي نيكولاس خاري 6-3 و3-6 و7-6 في نهائي مرهق لبطولة جنيف المفتوحة شهد تساقطا للأمطار يوم السبت.

وتحمل زفيريف المصنف الأول، والذي يتطلع لأول لقبه له على الملاعب الرملية منذ فوزه بلقب بطولة إيطاليا المفتوحة العام الماضي، موسما محبطا حتى الآن ولم يفز بأي لقب منذ البطولة الختامية في لندن في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

ولم تكن الأمور سهلة على اللاعب البالغ من العمر 22 عاما واستغرق الأمر منه ساعتين و35 دقيقة ليتفوق في النهاية على منافسه غير المصنف في مباراة أتيحت فيها لكلا اللاعبين العديد من نقاط حسم المباراة. وتسبب توقف المباراة لمرتين بسبب الأمطار في المزيد من الإثارة.

ولم يكن زفيريف في أفضل حالاته وارتكب ثمانية أخطاء مزدوجة خلال انتصاره يوم‭ ‬السبت منها خمسة أخطاء وقعت في المجموعة الأخيرة. وانتزع زفيريف كسرا واحدا من بين 12 كسرا لإرسال منافسه أتيحت له خلال المباراة.

وأطلق خاري، الذي فاز على زفيريف في برشلونة على نفس النوعية من الملاعب في مباراة من ثلاث مجموعات الشهر الماضي، ستة ارسالات ساحقة مقابل ثلاثة لزفيريف لكن الفارق بين الاثنين لم يكن موجودا حتى الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة.

ومع تقدم زفيريف 6-5 في المجموعة الأخيرة، قاتل خاري بقوة لضمان دفع المباراة نحو شوط فاصل. وفاز اللاعب الألماني بنقطتين على إرسال خاري ليتقدم 4-صفر قبل أن ينقذ اللاعب التشيلي ثلاث نقاط لحسم المباراة.

وارتكب زفيريف خطأ مزدوجا وهو متعادل 6-6 ليقرب منافسه التشيلي من حسم اللقب لكن اللاعب الألماني حافظ على هدوئه ليفوز بالشوط الفاصل المثير 10-8 وينتزع اللقب.

وسيفتتح زفيريف، المصنف الخامس في رولان جاروس، مشواره في باريس بلقاء الأسترالي جون ميلمان في الدور الأول بعد غد الاثنين بينما سيبدأ خاري البطولة أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف الثامن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة