لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

السفير الأمريكي يحث الصين على الحوار مع الدالاي لاما

السفير الأمريكي يحث الصين على الحوار مع الدالاي لاما
السفير الأمريكي لدى الصين تيري برانستاد لدى زيارته لإقليم التبت في صورة وزعتها البعثة الأمريكية في الصين يوم 22 مايو أيار 2019. (يحظر إعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في الأرشيف.) -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بكين (رويترز) - قال السفير الأمريكي لدى الصين تيري برانستاد لمسؤولين صينيين خلال زيارته للتبت إن على الصين إجراء محادثات مع الدالاي لاما الزعيم الروحي للمنطقة الواقعة في الهيمالايا وانتقد بكين لتدخلها في الحرية الدينية.

وزار برانستاد التبت الأسبوع الماضي، في أول زيارة لسفير أمريكي منذ عام 2015، وسط تصاعد التوتر التجاري والدبلوماسي بين البلدين.

وجاءت زيارته عقب إقرار قانون أمريكي في ديسمبر كانون الأول يلزم الولايات المتحدة برفض منح تأشيرات للمسؤولين الصينيين المكلفين بتنفيذ السياسات التي تقيد وصول الأجانب إلى التبت، وهو تشريع نددت به الصين.

وقالت السفارة الأمريكية ببكين في بيان بالبريد الإلكتروني يوم السبت إن برانستاد التقى بمسؤولين حكوميين صينيين وشخصيات دينية وثقافية من التبت "وأثار مخاوفنا القائمة منذ فترة طويلة بشأن عدم الوصول بشكل دائم" إلى التبت.

وقالت متحدثة باسم السفارة "شجع الحكومة الصينية على الدخول في حوار موضوعي مع الدالاي لاما أو ممثليه، دون شروط مسبقة، للتوصل إلى تسوية تحل الخلافات".

وأضافت "عبر أيضا عن مخاوفه بشأن تدخل الحكومة الصينية في حرية البوذيين في التبت في تنظيم وممارسة دينهم".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة