لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

إيقاف اثنين من مسؤولي الإطفاء عن العمل بعد مقتل 22 في حريق بالهند

إيقاف اثنين من مسؤولي الإطفاء عن العمل بعد مقتل 22 في حريق بالهند
رجال إطفاء يخمدون حريقا نشب بمبنى في سورات الهندية يوم 24 مايو أيار 2019. صورة لرويترز. (يحظر إعادة نشرها أو الاحتفاظ بها في أرشيف) -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مومباي (رويترز) - أعلنت السلطات الهندية يوم الأحد إيقاف اثنين من مسؤولي إدارة الإطفاء عن العمل بعد مقتل 21 طالبا ومعلم في حريق مركز تعليمي بولاية جوجارات بغرب البلاد.

وقال ساتيش شارما قائد الشرطة في مدينة سورات إن ملاك المبنى المؤلف من أربعة طوابق، والذي كان يضم المركز التعليمي، ما زالوا هاربين.

وألقت الشرطة القبض على مدير المركز التعليمي.

وقال شارما لرويترز "لا نزال نتحرى... ما إذا كان هذا المبنى حصل على التصاريح الإنشائية اللازمة وتحديد المسؤول في حالة عدم الحصول عليها"، مضيفا أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن ماسا كهربائيا كان وراء اندلاع الحريق.

وقال بي.كيه. باريك قائد الإطفاء في سورات لرويترز إنه في ظل انتقادات عائلات الضحايا، وقولهم إن مسؤولي الإطفاء وصلوا إلى موقع الحريق يوم الجمعة بعد نحو 45 دقيقة من اندلاعه، فقد تقرر وقف نائب قائد فرقة الإطفاء وأحد مسؤولي الإطفاء عن العمل.

لكن باريك أوضح أن فرقة الإطفاء وصلت إلى موقع الحريق بعد دقائق من اندلاعه في حين تأخر وصول منصة الإطفاء الهيدروليكية لنحو 15 دقيقة. ولا يوجد سوى ثلاث فقط من تلك المنصات في المدينة.

كانت لقطات تلفزيونية أظهرت أشخاصا يقفزون من الطابق الأعلى بمبنى تاكشاشيلا أو يحاولون الهرب بالنزول عبر النوافذ في حين كان الدخان الكثيف يتصاعد من المبنى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة