لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أردوغان: ملتزمون بالسعي لعضوية الاتحاد الأوروبي رغم عدم وفائه بوعوده

أردوغان: ملتزمون بالسعي لعضوية الاتحاد الأوروبي رغم عدم وفائه بوعوده
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماع في انقرة يوم الخميس. (صورة لرويترز من القصر الرئاسي التركي يحظر اعادة بيعها او الاحتفاظ بها في أرشيف). -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أنقرة (رويترز) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الخميس إن تركيا ما زالت ملتزمة بالسعي للحصول على عضوية كاملة في الاتحاد الأوروبي على الرغم من أنه لم يف بوعوده، وذلك بعد يوم من صدور تقرير للاتحاد ينتقد أنقرة بسبب نظامها القضائي ووضعها الاقتصادي.

وقال أردوغان، بعد الإعلان عن عدد من الإصلاحات القضائية في أنقرة، إنه سيتم فقط حظر الأجزاء “المثيرة للمشاكل” في المواقع الإلكترونية وليس حجبها بشكل كامل.

وكان قد تم حجب موسوعة ويكيبيديا على الإنترنت في تركيا في عام 2017 وحتى الآن بسبب قانون يتيح للسلطات حجب المواقع التي تعتبر تهديدا للأمن القومي.

وقال أردوغان أيضا إن تركيا لا تزال ملتزمة بسياسة “عدم التهاون مطلقا” مع التعذيب، وذلك بعد يومين من إعلان مجموعة محامين في أنقرة أن خمسة من موظفي وزارة الخارجية ذكروا أنهم تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة في الحجز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة