لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

صحيفة: مستشار الأمن القومي الأمريكي يريد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

صحيفة: مستشار الأمن القومي الأمريكي يريد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون يتحدث للصحفيين خارج البيت الأبيض في واشنطن يوم 30 أبريل نيسان 2019. تصوير: جوشوا روبرتس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون في مقابلة نشرت يوم الجمعة إن الولايات المتحدة تريد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لأن ذلك سيقوي حلف شمال الأطلسي ويعني احترام نتيجة الاستفتاء الذي أجري على عضويتها في الاتحاد في 2016.

ونقلت صحيفة (ديلي تلجراف) عن بولتون قوله “ما تفضله الولايات المتحدة هو أن تسير بريطانيا على النهج الذي طلبه الشعب وتنسحب من الاتحاد الأوروبي. إنه درس للجميع عن انتصار الديمقراطية”.

وأضاف “أعتقد أن ذلك سيساعدنا في حلف شمال الأطلسي تحديدا في أن تكون لدينا دولة أخرى قوية ومستقلة مما سيساعد الحلف على أن يكون أكثر فاعلية”.

وقال بولتون للصحفيين في لندن يوم الخميس لدى سؤاله عن خروج بريطانيا من التكتل إن الولايات المتحدة حققت نجاحا عندما أعلنت استقلالها عن المملكة المتحدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة