لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الذهب يقفز لأعلى مستوى في 7 أسابيع بعد تهديد ترامب بفرض رسوم جمركية على المكسيك

الذهب يقفز لأعلى مستوى في 7 أسابيع بعد تهديد ترامب بفرض رسوم جمركية على المكسيك
سبيكة ذهب بصورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قفزت أسعار الذهب يوم الجمعة إلى أعلى مستوى لها في سبعة أسابيع وسجلت أول مكسب شهري في أربعة أشهر مع إقبال المستثمرين على شراء أدوات الاستثمار الآمن بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على واردات من المكسيك وهو ما أجج المخاوف من تباطؤ عالمي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.3% إلى 1305.17 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن سجل أعلى مستوى منذ الحادي عشر من أبريل نيسان عند 1306.64 دولار.

وينهي المعدن النفيس الأسبوع على مكاسب قدرها 1.6%، في حين صعد حوالي 1.7% على مدار الشهر.

وقفزت العقود الأمريكية للذهب 1.9% لتسجل عند التسوية 1311.1 دولار للأوقية.

ولقي الذهب دعما أيضا من هبوط الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية في جلسة يوم الجمعة، رغم أنه سجل رابع شهر من المكاسب، ومن توقعات متزايدة بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في أعقاب بيانات اقتصادية ضعيفة صدرت مؤخرا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، سجل البلاديوم أكبر خسارة يومية منذ الخامس عشر من مايو أيار مع هبوطه 3.3% إلى 1322.50 دولار للأوقية، ولينهي الشهر على انخفاض بأكثر من 4%.

وارتفعت الفضة 0.3% إلى 14.56 دولار للأوقية لكنها سجلت رابع خسارة شهرية على التوالي.

وتراجع البلاتين 0.3% إلى 789 دولارا للاوقية ومنهيا الشهر على هبوط قدره 10% في أكبر خسارة شهرية منذ نوفمبر تشرين الثاني 2015.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة