لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

كاراباز على وشك الفوز بسباق إيطاليا للدراجات عقب مرحلة فوضوية في دولوميت

حجم النص Aa Aa

مونتي افينا (ايطاليا) (رويترز) – بات الإكوادوري ريتشارد كاراباز على وشك الفوز بسباق إيطاليا للدراجات عقب احتفاظه بالقميص الوردي لمتصدر الترتيب العام في المرحلة قبل الأخيرة التي أقيمت في منطقة جبال دولوميت.

وتمكن المتسابق الإكوادوري وبسهولة من التفوق على فينشينزو نيبالي في المرحلة 20 الممتدة من فيلتري والتي فاز بها الإسباني بيو بيلباو.

ومضت المرحلة في ظل أجواء فوضوية بعد أن هاجم الكولومبي ميجيل انخيل لوبيز، الذي احتفظ بالقميص الأبيض لأفضل متسابق تحت 25 عاما، أحد المتفرجين عقب تشابكه معه في الكيلومترات الأخيرة من المرحلة.

وقد يواجه متسابق أستانة استبعادا من السباق والذي سينتهي في فيرونا بمرحلة ضد الساعة للفردي لمسافة 17 كيلومترا يوم الأحد.

وكان لوبيز من بين من انطلقوا بقوة يوم السبت لكن كبار المنافسين تماسكوا باستثناء السلوفيني بريموش روجليتش الذي تراجع عند المرتفع الأخير نحو مونتي افينا.

ونتيجة ذلك، تراجع متسابق فريق جومبو-فيسما من المركز الثالث إلى الرابع في الترتيب العام لصالح الإسباني ميكيل لاندا زميل كاراباز في فريق موفيستار.

ويتفوق كاراباز على نيبالي بفارق دقيقة و54 ثانية وعلى لاندا بفارق دقيقتين و53 ثانية وروجليتش بفارق ثلاث دقائق و16 ثانية عن الصدارة عقب معاقبته بإضافة 10 ثوان لزمنه عقب دفعه لأحد المتفرجين.

ونظرا لاستشعاره بضعف روجليتش ومحاولته الاستفادة من آخر فرصة للتفوق على كاراباز، قدم نيبالي وهو واحد من بين متسابقين اثنين مشاركين يفوز بألقاب السباقات الثلاثة الكبرى، كل ما في جعبته في آخر أربعة كيلومترات.

لكن الثنائي المؤلف من كاراباز ولاندا أثبتا أنهما في غاية القوة بينما فاز بيلباو بالسباق.

وقال كاراباز “حاولنا الفوز بالمرحلة من خلال مايكل لاندا ومن خلالي لتأكيد الاحتفاظ بصدارة الترتيب العام لكننا أضعنا الفرصة بفارق كبير.

“ومع ذلك فإننا نشعر بالسعادة بالطريقة التي سارت بها الأمور اليوم. أعتقد أن الابتعاد بفارق دقيقة و54 ثانية عن نيبالي يعد كافيا على الرغم من أن أي شيء يمكن أن يحدث في المرحلة الأخيرة ضد الساعة”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة