لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

رئيس المكسيك يتوقع نتائج طيبة من محادثات مع أمريكا عن الرسوم

رئيس المكسيك يتوقع نتائج طيبة من محادثات مع أمريكا عن الرسوم
الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور خلال مؤتمر صحفي في مكسيكو سيتي يوم 31 مايو ايار 2019. تصوير: هنري روميرو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مكسيكو سيتي (رويترز) – قال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور يوم السبت إنه يتوقع نتائج طيبة من محادثات مزمعة مع واشنطن بشأن خطة للرئيس دونالد ترامب لفرض رسوم جمركية على السلع المكسيكية وطرح إمكانية أن تشدد المكسيك القيود على الهجرة.

وقال ترامب إنه سيطبق الرسوم الجمركية في العاشر من يونيو حزيران ما لم توقف المكسيك تدفق الهجرة غير المشروعة، ومعظمها من أمريكا الوسطى، عبر الحدود الأمريكية المكسيكية. وأدى إنذاره إلى إلحاق الضرر بالأصول المالية المكسيكية وتراجع الأسهم العالمية.

وفي مؤتمر صحفي في ميناء فيراكروز على خليج المكسيك، قال لوبيز أوبرادور إن وفدا بقيادة وزير خارجيته مارسيلو إبرارد من المقرر أن يجتمع مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن يوم الأربعاء وسيشرح ما قامت به المكسيك للتصدي للمشكلة.

وأضاف “يتمثل الشيء الأساسي في توضيح ما نقوم به بالفعل بشأن قضية الهجرة، وإذا لزم الأمر سنعزز هذه الإجراءات دون انتهاك حقوق الإنسان”.

وقال لوبيز أوبرادور إن المكسيك لن تخوض أي حروب تجارية مع الولايات المتحدة، لكنه أشار إلى أن حكومته لديها “خطة” في حالة قيام ترامب بتطبيق الرسوم الجمركية لضمان عدم الإضرار باقتصاد البلاد. ولم يقدم تفاصيل عن الخطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة