لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مسؤولان هنديان: الأمل ضعيف في العثور على متسلقين فقدوا في الهيمالايا

مسؤولان هنديان: الأمل ضعيف في العثور على متسلقين فقدوا في الهيمالايا
رجل يمسك بهاتف ذكي تعرض شاشته صورة لمتسلقين قبل مغادرتهم بلدة في منطقة الهيمالايا في صورة التقطت بمكتبه في نيودلهي يوم الأحد. تصوير: عدنان العبيدي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مومباي (رويترز) – قال مسؤولان في الحكومة الهندية إن طائرتي هليكوبتر تابعتين للجيش وفريق إنقاذ نفذوا يوم الأحد عملية تمشيط لمنطقة الهيمالايا المحيطة بجبل ناندا ديفي بحثا عن ثمانية متسلقين مفقودين دون أن تتكلل الجهود بالنجاح وإن فرص العثور عليهم أحياء تبددت على الأرجح.

وبدأت عملية إنقاذ المتسلقين، وهم من أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة والهند، يوم السبت بعد تخلفهم عن العودة إلى قاعدتهم ومن المتوقع أن تستمر لعدة أيام للوصول إلى منطقة تعرضت لانهيار جليدي شوهد فيها المتسلقون آخر مرة.

وقال فيجاي كومار جوجداندا أكبر مسؤول للحكومة بمنطقة بيثوراجار في ولاية أوتار كاند الجبلية “انتهت أول مهمة استطلاع جوية”.

وأضاف “حددنا مواقع خيام فقط ولا وجود لبشر. بدأت طائرة هليكوبتر ثانية مهمة استطلاع”.

وتابع قائلا “فرص العثور عليهم أحياء ضعيفة جدا“، مؤكدا وقوع انهيار جليدي واحتمال سقوط المتسلقين في هذا الانهيار الذي وقع بالمنطقة المحيطة بثاني أعلى قمة جبلية بالهند.

ورفضت السلطات الكشف عن أسماء المتسلقين.

وقالت تريبتي بات المسؤولة في قوة التحرك للإغاثة من الكوارث بولاية أوتار كاند إن فريق إنقاذ يتراوح عدده بين عشرة و15 منقذا بينهم أفراد من الشرطة انتشر لتمشيط المنطقة بحثا عن ناجين.

وأوضحت أن الفريق يحتاج لثلاثة أو أربعة أيام على الأقل سيرا على الأقدام حتى يصل إلى موقع الانهيار الجليدي.

والمنطقة التي فقد فيها المتسلقون تقع ضمن الجزء الهندي من مرتفعات الهيمالايا، ويقع الحادث قرب نهاية موسم التسلق الذي شهد حوادث وفاة متزايدة على نحو خاص هذا العام.

ولقي تسعة على الأقل حتفهم في الجانب النيبالي من جبل إيفرست حتى الآن هذا العام وهو أدمى موسم لتسلق القمة منذ 2015.

وقال سانجاي جونجيال المسؤول بقوة التحرك للإغاثة من الكوارث لرويترز إن متسلقين آخرين بالمجموعة كانوا قد عادوا في وقت سابق وأبلغوا المسؤولين في ساعة متأخرة من مساء الجمعة أن رفاقهم لم يعودوا لقاعدتهم وفقا للبرنامج.

وقالت شركة موران ماونتين البريطانية لتنظيم المغامرات، والتي كانت مسؤولة عن إدارة هذه الرحلة، على فيسبوك يوم الأحد إن الشركة تتعاون مع السلطات ومع الرابطة البريطانية للمرشدين المعنيين بالعمل في الجبال لجمع معلومات عن مصير المتسلقين المفقودين وإنها لن تعلق بأكثر من ذلك.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة