لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ترامب يعلن أن أحد أعضاء فريقه القانوني في قضية مولر سيترك منصبه هذا الشهر

ترامب يعلن أن أحد أعضاء فريقه القانوني في قضية مولر سيترك منصبه هذا الشهر
المحامي إيميت فلود العضو في الفريق القانوني للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن يوم 8 مايو أيار 2019. تصوير: جوناثان إرنست - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المحامي إيميت فلود العضو في فريقه القانوني سيترك منصبه هذا الشهر بعد أن ساعده خلال التحقيق في التدخل الروسي في الحملة الانتخابية في عام 2016.

وقال ترامب على تويتر “إيميت فلود الذي جاء للبيت الأبيض لمساعدتي في تقرير مولر سينهي خدمته في 14 يونيو. لقد قام بعمل رائع. ليس هناك تواطؤ ولا إعاقة للعدالة والقضية أغلقت. إيميت صديقي وأشكره على العمل العظيم الذي قام به”.

ويجري ترامب تغييرات في فريقه القانوني لتتناسب مع تحويل اهتمامه من التعامل مع المحقق الخاص روبرت مولر الذي قاد التحقيق في التدخل الروسي إلى التعامل مع التحقيقات التي يقودها ديمقراطيون في الكونجرس.

ويشغل فلود، وهو محام مخضرم من واشنطن، منصب المستشار القانوني الخاص للرئيس. ويمثل فلود وبات سيبولوني، الذي يشغل منصب مستشار البيت الأبيض، الرئاسة كمؤسسة وليس ترامب بشخصه.

وخلص مولر إلى أن روسيا تدخلت بشكل متكرر في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 وأن حملة ترامب أجرت اتصالات متعددة مع مسؤولين روس لكنه لم يتوصل إلى وجود أي مؤامرة إجرامية مع موسكو للفوز بالرئاسة.

وأحجم تقرير مولر عن الخروج بحكم قاطع فيما يتعلق بإعاقة ترامب للعدالة لكنه أوضح مواقف حاول فيها ترامب إقالة مولر أو اعتراض سبيل التحقيق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة