لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ديوكوفيتش يبلغ دور الثمانية بفرنسا المفتوحة للمرة 10 على التوالي

ديوكوفيتش يبلغ دور الثمانية بفرنسا المفتوحة للمرة 10 على التوالي
نوفاك ديوكوفيتش خلال مباراة أمام يان-لينارد شتروف في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين. تصوير: فينسنت كيسلر - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

باريس (رويترز) – واصل نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول مشواره القوي في فرنسا المفتوحة للتنس بعدما حقق رابع انتصار له على التوالي بثلاث مجموعات متتالية وجاء يوم الاثنين على حساب يان-لينارد شتروف ليبلغ دور الثمانية.

ويعني فوزه بنتيجة 6-3 و6-2 و6-2 على اللاعب الألماني المصنف 45 أن ديوكوفيتش أصبح أول لاعب يبلغ دور الثمانية في رولان جاروس للمرة العاشرة على التوالي وهو إنجاز أخفق حتى رفائيل نادال في تحقيقه.

ويبدو أن الأمر سيصبح أكثر صعوبة من الآن فصاعدا مع سعي ديوكوفيتش للفوز بثاني ألقابه في فرنسا المفتوحة لينال كافة ألقاب البطولات الأربع الكبرى في نفس الوقت للمرة الثانية في مسيرته كما فعلها عندما فاز في باريس عام 2016.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين “لا أفكر كثيرا لكي أكون محقا. لدي الكثير من الخبرة واعتقد أنني تعاملت مع مواقف شهدت تعرضي لنقاط لكسر إرسالي أو ضغوط عصبية.

“خضت الكثير من المباريات الصعبة في مسيرتي ويمكنني التعويل على خبرتي. اعرف أنه من الجيد أن اتعرض لاختبارات لكن من الجيد في الوقت ذاته أن امضي بعيدا مع الحفاظ على طاقتي لما هو قادم”.

وكان شتروف، الذي يبلغ متوسط تصنيفه العالمي 84، يمني النفس ببلوغ دور الثمانية لأول مرة في بطولة من الأربع الكبرى وأبدى بعض المقاومة في بداية المباراة تحت زخات المطر على ملعب فيليب شاترييه.

ولاحت لديوكوفيتش فرصة مبكرة لكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني لكن شتروف انتصر في معركة شرسة من الخط الخلفي ليبعد الخطر.

وزاد إيقاع ديوكوفيتش مع مضي المباراة ولاحت له في الشوط السابع نقطتان أخريان لكسر إرسال شتروف استفاد منهما وأمطر منافسه بسلسلة من الضربات الأرضية القوية في أنحاء الملعب.

وبعد أن حافظ على ضربة إرساله ليحسم المجموعة الأولى شق ديوكوفيتش طريقه بقوة في المجموعتين التاليتين حيث لم يرتكب سوى 11 خطأ سهلا خلال ساعة و33 دقيقة.

وسيواجه ديوكوفيتش اختبارا أصعب في دور الثمانية حيث سيلاقي الألماني ألكسندر زفيريف الذي تغلب على الإيطالي فابيو فونيني في وقت لاحق يوم‭ ‬الاثنين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة