لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

آلاف يحتجون على ترامب في لندن لكنهم أقل من المحتجين العام الماضي

آلاف يحتجون على ترامب في لندن لكنهم أقل من المحتجين العام الماضي
متظاهرون ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في لندن يوم الثلاثاء. تصوير: توبي ملفيل - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – احتج آلاف الأشخاص في وسط لندن يوم الثلاثاء على زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا، لكن أعداد المحتجين ما زالت حتى الآن أقل بكثير من عشرات الآلاف الذين خرجوا احتجاجا على زيارته العام الماضي.

ورفع المحتجون لافتات بعضها ساخر والآخر فظ فيما وصفه المنظمون “كرنفال المقاومة” في ميدان الطرف الأغر في حين تجري رئيسة الوزراء تيريزا ماي محادثات مع الرئيس في مقر رئاسة الوزراء في داوننج ستريت على مسافة قريبة من موقع الاحتجاج.

وساد جو احتفالي وسط الحشد الذي سيلقي جيريمي كوربين زعيم حزب العمال المعارض كلمة أمامه في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

وترامب من أكثر الزعماء الأجانب المعروفين في أوساط البريطانيين لكنه أقلهم محبة لديهم. وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة يوجوف إن 21 بالمئة فقط من البريطانيين لديهم “رأي إيجابي” عنه. وبين النساء تقلصت النسبة إلى 14 بالمئة.

ووضع المحتجون تمثالا ضخما لترامب يصوره وهو جالس على مرحاض ذهبي وسرواله متدل عند كاحليه. وكتبوا على لافتات “ترامب ابق بعيدا… نحن قادرون وحدنا على وضع سياساتنا” و“لا يمكنك التغلب على العصرية” و“احبسوه في البرج”.

وقالت آنا فينتون (23 عاما) وهي مديرة تسويق من لندن بينما كانت تحمل لافتة كتب عليها “من أين أبدا؟” إن ترامب “رجل جاهل في السبعين من عمره يعيش حياة الترف”.

وأضافت إنها تحتج لإظهار تضامنها مع “الأشخاص الذين أضرتهم لغة ترامب وسياساته”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة