لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

خامنئي: طهران لن تتخلى عن برنامجها الصاروخي

خامنئي: طهران لن تتخلى عن برنامجها الصاروخي
الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي يتحدث في طهران في صورة بتاريخ 22 مايو ايار 2019. صورة لرويترز محظور إعادة بيعها أو وضعها في أرشيف. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي يوم الثلاثاء إن طهران لن “تنخدع” بعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التفاوض معها ولن تتخلى عن برنامجها الصاروخي.

وزادت حدة المواجهة بين إيران والولايات المتحدة في الشهر الماضي، بعد عام من انسحاب واشنطن من اتفاق بين إيران وقوى عالمية لكبح برنامج طهران النووي في مقابل رفع العقوبات الدولية.

وقال ترامب الأسبوع الماضي إن إيران “أمامها فرصة لكي تصبح دولة عظيمة بنفس القيادة . نحن لا نتطلع لتغيير النظام.. أريد فقط أن أوضح ذلك. نحن نتطلع إلى عدم امتلاك (ايران) أسلحة نووية”.

وردا على تلك التصريحات، قال خامنئي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي “الرئيس الأمريكي قال في الآونة الأخيرة إن إيران يمكنها تحقيق التنمية في ظل زعمائها الحاليين. هذا يعني أنهم لا يسعون لتغيير النظام… لكن هذه الحيلة السياسية لن تخدع المسؤولين الإيرانيين والشعب الإيراني”.

ومضى يقول متحدثا في مراسم إحياء ذكرى مرور 30 عاما على وفاة آية الله روح الله الخميني، مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية “في البرنامج الصاروخي، هم يعلمون أننا وصلنا إلى نقطة الردع والاستقرار. يريدون حرماننا منه، لكنهم لن ينجحوا أبدا”.

وأضاف الزعيم الأعلى أن العقوبات الأمريكية سببت صعوبات للإيرانيين، ودعا الحكومة إلى جعل تحسين الأوضاع الاقتصادية على رأس أولوياتها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة