لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نيكي مستقر ومخاوف التجارة وقوة الين تقودان لعزوف عن المخاطرة

نيكي مستقر ومخاوف التجارة وقوة الين تقودان لعزوف عن المخاطرة
رجل ينظر إلى لوحة إلكترونية تعرض مؤشر نيكي في طوكيو يوم 7 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: كيم كيونج هون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – أغلق المؤشر نيكي القياسي مستقرا في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء فيما حدت التوترات التجارية المتصاعدة وقوة الين من الإقبال على المخاطرة، بينما عززت الخسائر المستمرة لمجموعة سوفت بنك من الضغط على السوق بشكل عام.

ونزل المؤشر نيكي 0.01 في المئة إلى 20408.54 نقطة عند الإغلاق بعد أن تحرك صعودا وهبوطا خلال الجلسة.

وأضعف تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إقبال المستثمرين على المخاطرة وأدي لاضطراب في الأسواق المالية في الشهر الماضي. وفي اليابان، فقد المؤشر نيكي القياسي ثمانية بالمئة منذ بداية مايو أيار.

وأثناء الليل، توالت المزيد من الأنباء المحبطة إذ انزلق ناسداك في مسار تصحيحي وفقد المؤشر أكثر من عشرة من المئة مقارنة بمستوى الإغلاق القياسي في الثالث من مايو أيار.

وجاءت بيانات نشاط المصانع في الولايات المتحدة مخيبة للآمال ونزل مؤشر المعهد الأمريكي لإدارة التوريدات الذي يقيس نشاط الصناعات التحويلية على غير المتوقع لأقل مستوى فيما يزيد عن عامين ونصف العام وسط التوترات التجارية العالمية.

وخلال التعاملات الآسيوية، فقد الدولار 0.1 بالمئة إلى 107.980 ين بعد أن لامس 107.860 ين وهو أقل مستوى منذ العاشر من يناير كانون الثاني.

وارتفع ساهم فانوك 2.2 بالمئة بعد أن نزل 12 بالمئة على مدى الشهر الفائت، بينما ربح سهم طوكيو إلكترون 3.2 بالمئة بعد أن تراجع 15 بالمئة.

وأدى انخفاض قطاع التكنولوجيا الأمريكي يوم الاثنين لفتور معنويات المستثمرين، ودفع سهم سوفت بنك ذو الثقل على المؤشر نيكي للنزول 3.3 بالمئة. وتسبب السهم في خسارة المؤشر 35 نقطة فيما أشار متعاملون لمخاوف بشان ربحية صندوق رؤية الذي يركز على التكنولوجيا.

وفقد سوفت بنك 6.2 بالمئة يوم الاثنين بعد أوردت صحيفة وول ستريت جورنال أن مساعي البنك لجمع أموال لصندوق ثان ضخم اُستقبلت بفتور من بعض كبار مديري الأموال في العالم.

وأضاف مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.01 في المئة إلى 1499.09 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة