لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ترامب يلقي نظرة على نسخة نادرة من إعلان الاستقلال الأمريكي في مكتب ماي

ترامب يلقي نظرة على نسخة نادرة من إعلان الاستقلال الأمريكي في مكتب ماي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا يطلعان على مخطوطة مكتوبة بخط اليد لإعلان الاستقلال الأمريكي خلال زيارة لمكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في لندن يوم الثلاثاء. تصوير: هنري نيكولز - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – اطلع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مخطوطة مكتوبة بخط اليد لإعلان الاستقلال الأمريكي وذلك خلال زيارة لمكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وألقى ترامب، الذي يقوم بزيارة دولة لبريطانيا مدتها ثلاثة أيام برفقة زوجته ميلانيا، نظرة على الوثيقة وكانت برفقتهما ماي وزوجها فيليب قبل محادثات في مقر إقامتها في داوننج ستريت.

والمخطوطة التي تعرف باسم إعلان ساسكس واحدة من بين مخطوطتين اثنتين فقط بخط اليد للنص الذي استند عليه تأسيس الولايات المتحدة.

وخُزنت المخطوطة لأكثر من 60 عاما في غرفة وسط مجموعة كبيرة من الوثائق في مكتب سجلات وست ساسكس بجنوب إنجلترا إلى أن كشفت باحثتان في جامعة هارفارد النقاب عن أهميتها العام الماضي.

وقال مكتب ماي إنه يأمل في إجراء ترتيبات لمشاركة الوثيقة في مراسم مقررة عام 2026 لإحياء ذكرى مرور 250 عاما على صدور إعلان الاستقلال. وأضاف أن من الممكن أن تشتمل هذه الترتيبات على إعارة الولايات المتحدة الوثيقة.

ويبلغ عرض إعلان ساسكس 60 سنتيمترا وطوله 76 سنتيمترا ويعتقد أنه يعود إلى ثمانينيات القرن الثامن عشر وكتب على الأرجح في نيويورك أو فيلادلفيا.

وعلى الرغم من وجود نسخ أخرى مطبوعة لإعلان الاستقلال الأمريكي فإن المخطوطة الرسمية الأخرى الوحيدة تعرف باسم إعلان ماتلاك ويعود تاريخها إلى عام 1776 وهي محفوظة في الأرشيف الوطني في واشنطن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة