لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بلغاريا تتوقع أن تبلغ قيمة صفقة طائرات إف-16 مع أمريكا 1.2 مليار دولار

بلغاريا تتوقع أن تبلغ قيمة صفقة طائرات إف-16 مع أمريكا 1.2 مليار دولار
طائرة إف-16 تقلع من قاعدة في ناتال بالبرازيل في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

صوفيا (رويترز) – قالت وزارة الدفاع البلغارية يوم الثلاثاء إن بلغاريا العضو في حلف شمال الأطلسي تتوقع أن تعرض عليها الولايات المتحدة شراء ثماني طائرات إف-16 جديدة لصالح قواتها الجوية بسعر مخفض يبلغ 1.2 مليار دولار.

وذكرت وكالة تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الاثنين أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع محتمل لثماني طائرات إف-16 وعتاد متعلق بها بقيمة 1.67 مليار دولار تقريبا.

كما تتطلع بلغاريا، العضو كذلك في الاتحاد الاور وبي، لاستبدال طائراتها المتهالكة سوفيتية الصنع من طراز ميج-29 وتحسين مستوى التزامها بمعايير حلف الأطلسي.

وستكون هذه الصفقة مع لوكهيد مارتن هي أكبر صفقة شراء عتاد عسكري تبرمها بلغاريا منذ سقوط النظام الشيوعي قبل نحو 30 عاما.

وقالت وزارة الدفاع البلغارية إن موافقة الولايات المتحدة تشير للحد الأعلى للتكلفة وإنها تتوقع تسلم مسودة عقد من واشنطن في غضون أسبوعين.

وقالت الوزارة في بيان “خلال أسبوعين ستقدم الحكومة الأمريكية إلى بلغاريا مسودة خطاب عرض وقبول من المتوقع أن يشمل سعرا للطائرات الثماني مع حزمة لازمة من العتاد ذي الصلة بقيمة 1.2 مليار دولار تقريبا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة