لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مالطا تنقذ مئات المهاجرين من البحر المتوسط

حجم النص Aa Aa

فاليتا (رويترز) – قال الجيش في مالطا إن قواته أنقذت ما يربو على 400 مهاجر خلال أربع عمليات منفصلة في البحر يوم الأربعاء ونقلتهم إلى شاطئ الجزيرة الصغيرة الواقعة بالبحر المتوسط.

وقال مسؤول بالحكومة إن عدد من تم إنقاذهم كان من أكبر الأعداد التي وصلت إلى مالطا خلال عدة شهور.

وذكر مصدر عسكري أن السلطات تراقب قوارب مهاجرين أخرى في وسط البحر المتوسط ولم يتضح على الفور إن كانت السلطات في مالطا تعتزم التدخل.

وذكرت منظمات غير حكومية أن عدة قوارب تحاول عبور البحر المتوسط والوصول إلى أوروبا.

وقالت منظمة سي ووتش انترناشونال على تويتر إن قاربا مطاطيا يحمل ما لا يقل عن 80 شخصا‭‭‭ ‬‬‬يفرغ منه الهواء على بعد نحو 50 ميلا بحريا من ساحل بلدة القرة بوللي في ليبيا. وأضافت “الكثير من الأشخاص في الماء. هناك احتمال كبير بوجود غرقى ومفقودين”. وقالت المنظمة إن خفر السواحل الليبي‭‭‭ ‬‬‬موجود في الموقع فيما يبدو.

ودأبت مالطا على القول إن قوارب دورياتها لن تنقذ المهاجرين إلا عندما تراهم في محنة.

وأغلقت مالطا وجارتها إيطاليا موانيهما خلال العام الأخير أمام سفن المؤسسات الخيرية التي تنتشل المهاجرين قبالة ساحل ليبيا وطالبتا الاتحاد الأوروبي بتوزيع أي مهاجرين يصلون إلى سواحلهما على الدول الأعضاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة