لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

كندا تحظر على موظفي الخطوط الجوية وطواقم الطائرات تعاطي القنب

حجم النص Aa Aa

تورونتو (رويترز) – قالت هيئة تنظيم النقل في كندا يوم الخميس إنها حظرت على موظفي الخطوط الجوية الكندية وأفراد طواقم الرحلات الجوية تعاطي القنب لمدة 28 يوما على الأقل قبل العمل.

وأفاد بيان على الموقع الإلكتروني للهيئة بأن السياسة الجديدة، التي ستطبق فورا، تنص على أنه لا ينبغي لأحد أن يعمل “تحت تأثير أي مخدر”.

وأصبحت كندا في أكتوبر تشرين الأول 2018 أول دولة متقدمة في العالم تقنن استخدام القنب. ومنذ ذلك الحين أصدرت قطاعات مختلفة إرشادات تتعلق باستخدام القنب.

وقالت الهيئة التنظيمية إن الخطوة تتفق مع الاجماع العلمي بشأن تعاطي المخدرات أثناء العمل وسياسات وزارة الدفاع الوطني وشرطة الخيالة الكندية الملكية بشأن القنب.

ويحظر الجيش الكندي على أفراد القوات المسلحة تعاطي القنب لمدة ثماني ساعات قبل أي مهام، ولمدة 24 ساعة قبل استخدام أي أسلحة أو قيادة أي مركبات، ولمدة 28 يوما قبل القفز بالمظلات أو العمل على طائرة عسكرية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة