لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

شرطة أيرلندا الشمالية تعتقل رجلا للاشتباه في ضلوعه في مقتل صحفية

شرطة أيرلندا الشمالية تعتقل رجلا للاشتباه في ضلوعه في مقتل صحفية
مشيعة تحمل صورة للصحفية لايرا ماكي في أيرلندا الشمالية يوم 24 أبريل نيسان 2019. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

دبلن (رويترز) – قالت الشرطة يوم الخميس إن المحققين في قضية مقتل الصحفية لايرا ماكي في أيرلندا الشمالية اعتقلوا رجلا في السادسة والأربعين من عمره وقاموا بتفتيش عقارات قريبة من موقع إطلاق النار عليها.

وأثار مقتل ماكي في أبريل نيسان على يد مسلح من القوميين الأيرلنديين أثناء أحداث شغب في لندنديري موجة غضب في البلاد حيث أنهى اتفاق سلام في عام 1998 ثلاثة عقود من أعمال العنف الطائفية في أيرلندا الشمالية راح ضحيتها نحو 3600 شخص.

ومنذ وقوع الجريمة قامت الشرطة باعتقال عدة أشخاص لكنها أفرجت عنهم فيما بعد. وسيتم استجواب الرجل الذي اعتقل يوم الخميس بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

وقالت الشرطة في بيان إنها صادرت أيضا بعض الأغراض ونقلتها للفحص.

وقال الجيش الجمهوري الأيرلندي الجديد، وهو واحد من مجموعة صغيرة من الجماعات التي تعارض اتفاق السلام، إن أحد أفراده قتل الصحفية (29 عاما) بالرصاص في منطقة كريجان بالمدينة عندما أطلق النار على الشرطة أثناء أحداث شغب كانت ماكي تتابعها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة