لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

لقاء بين بوتين والبابا فرنسيس في يوليو قد يمهد لزيارة بابوية لروسيا

لقاء بين بوتين والبابا فرنسيس في يوليو قد يمهد لزيارة بابوية لروسيا
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (الى اليمين) والبابا فرنسيس في صورة من أرشيف رويترز. (صورة لرويترز يتم توزيعها كما حصلت عليها تماما كخدمة للعملاء). -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من فيليب بوليلا

الفاتيكان (رويترز) – قال الفاتيكان يوم الخميس إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي بالبابا فرنسيس الشهر المقبل، وهو لقاء قد يساعد في تمهيد الطريق أمام زيارة بابوية تاريخية لروسيا.

وأضاف الفاتيكان أن بوتين الذي سيكون في زيارة رسمية لإيطاليا سيجري محادثات مع البابا المولود في الأرجنتين في الرابع من يوليو تموز.

يأتي اللقاء، الذي يعد الثالث بينهما منذ انتخاب البابا فرنسيس في عام 2013، في وقت يشهد تحسنا في العلاقات بين الفاتيكان والكنائس الأرثوذكسية في العالم.

كما سيكون الأول منذ لقاء البابا ببطريرك روسيا كيريل في 2016، في خطوة فارقة نحو رأب صدع عمره ألف عام بين طوائف المسيحية بالغرب والشرق.

وتعد أوكرانيا قضية شائكة في العلاقات بين الفاتيكان وروسيا.

وفي آخر اجتماع بينهما في عام 2015، حث البابا فرنسيس بوتين على بذل “جهد صادق وكبير” لتحقيق السلام في أوكرانيا والمساعدة على إنهاء القتال بين قوات الحكومة الأوكرانية والمتمردين الانفصاليين الموالين لروسيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة