لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي يحثون مجلس الاحتياطي على التحقيق في علاقة دويتشه بنك مع ترامب

ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي يحثون مجلس الاحتياطي على التحقيق في علاقة دويتشه بنك مع ترامب
شعار دويتشه بنك - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – تحث مجموعة من الأعضاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس الاحتياطي الاتحادي على التحقيق في علاقة مصرف دويتشه بنك مع الرئيس دونالد ترامب ومستشاره وزوج ابنته جاريد كوشنر.

وقالت المجموعة، التي يقودها السناتور كريس فان هولن والسناتور شيرود براون أبرز الديمقراطيين في اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، إن تقارير اخبارية عن صفقات مشبوهة محتملة في البنك تتضمن كيانات أعمال تابعة لترامب تستحق المزيد من التدقيق.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في التاسع عشر من مايو أيار أن متخصصين في غسل الأموال بدويتشه بنك أوصوا بأنه يجب إبلاغ الحكومة عن بضع صفقات تتضمن كيانات يسيطر عليها ترامب أو ِأسرته على أنها مشبوهة. ونفى البنك التقرير في حينه، وهو ما فعله ترامب أيضا في تغريدة على تويتر.

وامتنع البنك عن التعقيب على رسالة الديمقراطيين التي أرسلوها يوم الخميس ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعقيب. وترامب المنتمي للحزب الجمهوري هو رجل أعمال تحول إلى سياسي وأول منصب تولاه بالانتخاب هو رئيس الولايات المتحدة.

وقال مجلس الاحتياطي إنه استلم الرسالة ويعتزم الرد عليها.

وعلاقة ترامب مع دويتشه بنك هدف رئيسي لمحققي الحزب الديمقراطي في الكونجرس لأن البنك عمل كمقرض رئيسي لانشطة ترامب العقارية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة