عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

توجيه اتهامات لأمريكي بالتآمر لتنفيذ هجوم في ساحة تايمز سكوير

توجيه اتهامات لأمريكي بالتآمر لتنفيذ هجوم في ساحة تايمز سكوير
صورة عامة لساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك بعد القبض على رجل في مؤامرة مزعومة لشن هجوم يوم الجمعة. تصوير: شانون ستيبلتون - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)
حجم النص Aa Aa

من بريندان بيرسون

نيويورك (رويترز) – مثل رجل من نيويورك أمام المحكمة يوم الجمعة بتهمة حيازة أسلحة ورفضت المحكمة الإفراج عنه بكفالة بعدما اتهمه الادعاء بالتآمر لشن هجوم على تايمز سكوير.

وقال مسؤولون اتحاديون أمريكيون إن اتهامات وجهت لعاشق العلم (22 عاما)، وهو من منطقة جاكسون هايتس، بالحصول على أسلحة بصورة غير قانونية في إطار خطة للهجوم على ساحة تايمز سكوير التي تعد من أكثر مناطق منهاتن ازدحاما.

وأمرت القاضية شيريل بولاك باحتجاز الرجل بعد جلسة قصيرة في المحكمة الجزئية في بروكلين يوم الجمعة.

وقال جيمس دارو محامي عاشق العلم إنه طالب بالإفراج عن موكله بكفالة 200 ألف دولار ووضعه قيد الإقامة الجبرية في منزله تحت المراقبة. وأضاف أن موكله يعيش مع والديه اللذين كانا في المحكمة وهما على استعداد للتوقيع على الكفالة.

وأظهرت عريضة اتهام تم الكشف عنها يوم الجمعة في محكمة بروكلين الاتحادية أن عاشق العلم اعتقل يوم الخميس بعد أن تسلم مسدسين من طراز جلوك 19 من ضباط سريين.

وخلال لقاءات مع عميل اتحادي سري عبر الرجل عن تأييده لهجمات الحادي عشر من سبتمبر أيلول 2001 على نيويورك ولتنظيم الدولة الإسلامية وفقا لعريضة الاتهام. كما تحدث عن استخدام سترة ناسفة في تنفيذ هجوم.

وقال ريتشارد دونجيو ممثل الادعاء الأمريكي الذي قدم مكتبه الاتهامات في بيان “اشترى عاشق العلم أسلحة غير قانونية في إطار خطته لقتل ضباط ومدنيين في هجوم إرهابي على تايمز سكوير”.

وجاء في عريضة الاتهام أن عاشق العلم اقترح تنفيذ هجوم إما في تايمز سكوير أو في واشنطن لقتل مسؤول في الحكومة الأمريكية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة